التحالف الدولي ينفذ 3 إنزالات جوية خلال 24 ساعة في ريف ديرالزور
التحالف الدولي ينفذ 3 إنزالات جوية خلال 24 ساعة في ريف ديرالزور
● أخبار سورية ٥ سبتمبر ٢٠١٧

التحالف الدولي ينفذ 3 إنزالات جوية خلال 24 ساعة في ريف ديرالزور

نفذ التحالف الدولي فجر أمس الثلاثاء إنزالين جويين في ريف ديرالزور الشرقي بهدف القبض على عناصر تابعين لتنظيم الدولة، علما أن عمليات الإنزال باتت تحدث بكثرة في ريف ديرالزور خلال الأيام الأخيرة.

وذكر ناشطون في موقع "فرات بوست" أن التحالف الدولي نفذ إنزالاً جوياً في منطقة "كب الملا" المجاورة للمعبر المائي في بلدة البوليل بريف ديرالزور الشرقي، مشيرون إلى أن الإنزال تم بواسطة طائرتين مروحيتين بفارق زمني قدر بحوالي نصف ساعة.

وأضاف ذات المصدر أن الطائرات  قدمت خلسة إلى المنطقة من دون تمهيد أو مرافقة من قبل الطيران الحربي، كما لم يتم سماع صوت الطائرات كما جرت العادة في عمليات الإنزال الجوية السابقة.

ولفت الناشطون أن العملية أسفرت عن اعتقال ما يمسى أمير المالية في حقل التيم النفطي وما بحوزته من خزينة مالية عائدة للتنظيم، بالإضافة إلى أربعة عائلات تابعة لتنظيم الدولة، وعقب ذلك قيام التنظيم بمنع مرور السيارات في بلدة البوليل.

كما نفذت قوات التحالف الدولي إنزالاً جوياً ثانياً فجر أمس أيضا بالقرب من منطقة الرحبة في بادية الميادين، و بواسطة طائرات مروحية قامت بتشغيل كاشفات الإنارة الليلية و مدعومة بطيران حربي، ونتج عن الإنزال اعتقال ثمانية عناصر تابعين لتنظيم الدولة، وسمعت أصوات اشتباكات في المنطقة ناتجة عن مقاومة أبداها التنظيم.

وقبل قليل سجل ناشطون إنزالا جويا جديدا بواسطة طائرات مروحية على قلعة الرحبة بمدينة الميادين وسط غارات جوية من قبل طائرات حربية على المدينة، وسط حالة هلع و خوف تسود أهالي المدينة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ