التحالف الدولي ينوي نقل مركبات "برادلي" القتالية المدرعة إلى سوريا
التحالف الدولي ينوي نقل مركبات "برادلي" القتالية المدرعة إلى سوريا
● أخبار سورية ١٩ سبتمبر ٢٠٢٠

التحالف الدولي ينوي نقل مركبات "برادلي" القتالية المدرعة إلى سوريا

كشف متحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" بقيادة الولايات المتحدة، عن نية التحالف نقل مركبات مشاة قتالية مدرعة من نوع "برادلي إم2أي2" إلى سوريا لحماية قواته هناك، بعد تعرضها لعدة هجمات في الآونة الأخيرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف، "العقيد واين ماروتو" الجمعة: "تستمر قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب في العمل مع وإلى جانب ومن خلال شركائنا المحليين في سوريا لضمان الهزيمة الحتمية لداعش. على الرغم من الهزيمة الإقليمية لداعش وتدهور قياداته وتقييد أيديولوجيته على نطاق واسع لا تزال هذه الجماعة الإسلامية المتطرفة العنيفة تشكل تهديدا".

وأضاف ماروتو: "إن عودة ظهور داعش سيظل يمثل احتمالا واقعيا للغاية ما لم يتم الاستمرار في الضغط عليه"، وشدد "سنبقى ملتزمين بالعمل مع وإلى جانب ومن خلال شركائنا لضمان الهزيمة الحتمية لداعش".

وكشف أن قوة المهام المشتركة "تخطط لنشر أصول مشاة ميكانيكية، بما في ذلك مركبات برادلي القتالية، في سوريا لضمان حماية قوات التحالف والحفاظ على حرية حركتهم حتى يتمكنوا من مواصلة عمليات هزيمة داعش بأمان".

وتقوم قوات التحالف الدولي لاسيما القوات الأمريكية، بإدخال قوات وعربات وأسلحة متنوعة بشكل دوري إلى سوريا عبر مناطق شمال العراق في منطقة إقليم كردستان، حيث توفر الدعم الأكبر لقوات سوريا الديمقراطية هناك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ