التحالف يتحدث عن اغتيال زعيم بتنظيم القا-عدة في إدلب
التحالف يتحدث عن اغتيال زعيم بتنظيم القا-عدة في إدلب
● أخبار سورية ٢١ سبتمبر ٢٠٢١

التحالف يتحدث عن اغتيال زعيم بتنظيم القا-عدة في إدلب

كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جون كيربي، عن أن القوات الاميركية استهدفت زعيما بارزا في تنظيم القاعدة بالقرب من إدلب في سوريا، في وقت لم يصدر أي بيان ينعي الضحية عن أي فصيل عسكري بإدلب.

وقال كيربي، خلال مؤتمر صحفي، أن التقارير الأولية أكدت استهداف الشخص المقصود، وليس هناك مؤشرات على وقوع إصابات في صفوف مدنيين، في وقت أكدت حسابات جهادية عدة أن الشخصية المستهدفت تتبع لتنظيم حراس الدين العامل بإدلب.

وتداولت عدة مصادر عدة أسماء لشخصيات من التنظيم، رجحت مقتل إحداها منها "أبو حمزة اليمني" القيادي البارز والمعروف في التنظيم، في حين تقول مصادر أخرى إن الشخصية التي تم اغتيالها تعود لـ "علاء صالح" من مدينة قدسيا وهو قيادي في تنظيم حراس الدين.

وكان استهدف طيران مسير تابع للتحالف الدولي يوم الاثنين 20 أيلول، سيارة على الطريق الواصل بين مدينتي بنش وإدلب، ما أدى لمقتل شخص كان يستقلها، وقال نشطاء إن طيران التحالف الدولي شوهد محلقا في أجواء منطقة بنش بريف إدلب لساعات، قبل أن يقوم باستهداف سيارة بين على طريق "بنش – إدلب"، ما أدى لمقتل شخص.

وتجدر الإشارة إلى أن طيران التحالف الدولي غاب عن شمال غرب سوريا، وتحديدا ريف إدلب منذ قرابة عام، حيث كان آخر استهداف في الثاني والعشرين من شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، لمزرعة قيادي في تحرير الشام خلال اجتماع في قرية جكارة بريف سلقين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ