التحالف يعلن عن محادثات لإخراج المدنيين من أحياء الرقة التي تخضع لتنظيم الدولة
التحالف يعلن عن محادثات لإخراج المدنيين من أحياء الرقة التي تخضع لتنظيم الدولة
● أخبار سورية ١١ أكتوبر ٢٠١٧

التحالف يعلن عن محادثات لإخراج المدنيين من أحياء الرقة التي تخضع لتنظيم الدولة

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، مساء الثلاثاء، أن مسؤولين محليين وشيوخ عشائر سوريين، بدأوا يقودون محادثات لتأمين ممرات آمنة لخروج المدنيين من أجزاء في الرقة يسيطر عليها تنظيم الدولة.

وأوضح التحالف في بيان صادر عنه، أن شيوخ عشائر محليين من مجلس الرقة المدني يقودون المحادثات لتحديد أفضل الطرق لتمكين المدنيين من مغادرة المدينة، لكنه لم يفصح عن الجهة التي يتحاورون معها.

وجاء في البيان، إن "مجلس الرقة المدني يقود محادثات لتحديد أفضل طريقة لتمكين المدنيين المحاصرين من قبل داعش من الخروج من المدينة، حيث يحتجز الإرهابيون مدنيين دروعاً بشرية، وأضاف البيان "سيتم تسليم أولئك الذين قاتلوا في صفوف داعش ممن غادروا الرقة إلى السلطات المحلية لينالوا القصاص وفق القانون".

وقال مدير العمليات في التحالف، "جوناثان براغا"، إن "إن مسؤوليتنا تكمن في القضاء على داعش مع الحفاظ على أرواح المدنيين إلى أقصى حد ممكن"، وأضاف "لا يزال هناك الكثير من القتال الشاق ونحن ملتزمون بهزيمة التنظيم".

وفر عشرات الآلاف من المدنيين من الرقة، التي كانت سابقاً معقلاً لتنظيم الدولة، ولا يزال قرابة 8 آلاف شخص محاصرين في المدينة، بحسب ما أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة الأسبوع الماضي.

وأعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديموقراطية أمس أن حوالي 200 مدني تمكنوا من الخروج من الرقة في الساعات الـ 24 الماضية إلى مناطق سيطرتها، وتمنع قوات سوريا الديموقراطية منذ الأحد الماضي وسائل الإعلام من دخول الرقة.

وتتقدم قوات سوريا الديموقراطية باتجاه مناطق سيطرة تنظيم الدولة من المحورين الشمالي والشرقي، بحسب ما أعلنت قائدة حملة "غضب الفرات" روجدا فلات الأحد الماضي، وقالت فلات "في حال التقاء المحورين نستطيع أن نقول إننا دخلنا الأسبوع الأخير من حملة تحرير الرقة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ