التحالف يقر باستهداف مسجد في دير الزور ويزعم استخدمه مقراً لتنظيم الدولة
التحالف يقر باستهداف مسجد في دير الزور ويزعم استخدمه مقراً لتنظيم الدولة
● أخبار سورية ٢٢ أكتوبر ٢٠١٨

التحالف يقر باستهداف مسجد في دير الزور ويزعم استخدمه مقراً لتنظيم الدولة

أقر التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، باستهدافه أحد المساجد في ريف دير الزور الشرقي، زاعماً أن المسجد يستخدمه تنظيم الدولة كمقر له، في وقت وصل عدد ضحايا الغارات الأمريكية إلى أكثر من 40 مدنياً، وتدمير المسجد بالكامل.

وزعم المتحدث باسم التحالف، العقيد شون ريان أن الغارة، التي نفذت يوم الخميس الماضي أسفرت عن مقتل 12 مسلحا من عناصر تنظيم الدولة وتدمير مقر قيادة، أقيم داخل مسجد، وأن التنظيم استخدمه لإدارة عملياته ضد قوات التحالف وحلفائها.

وأضاف المتحدث أن استخدام "داعش" للمسجد بهذه الطريقة يعتبر انتهاكا لقوانين الحرب، ويجعل من المسجد هدفا عسكريا مشروعا.

وبخصوص التقارير حول سقوط قتلى مدنيين بنتيجة الغارة، قال المتحدث إن التحالف كان يراقب المسجد لتحديد اللحظة التي لا يكون فيها مدنيون بالمسجد، وأن التحالف يحقق في "كل الأنباء الموثوق بها عن سقوط ضحايا وسط المدنيين".

وارتكب طيران التحالف الدولي يومي الجمعة و الخميس مجزرتين مروعتين بحق المدنيين في بلدة السوسة بريف ديرالزور الشرقي.

وقال ناشطون في شبكة "فرات بوست" إن طيران التحالف الدولي أغار على منزل استولى عليه تنظيم الدولة في حي العاليات ببلدة السوسة، ما أدى لاستشهاد قرابة 15 شخصاً بينهم نساء وأطفال من الجنسية العراقية.

واستهدف طيران التحالف الدولي محيط مسجد عثمان بن عفان في بلدة السوسة أيضا، ما أدى لإصابة واستشهاد عدد كبير من المدنيين، ولم يتم معرفة عددهم بدقة إذ رجحت التقديرات لوصولهم لأكثر من 40 شهيداً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ