التحالف ينفي تقارير للنظام عن نقل مقاتلين لتنظيم الدولة من دير الزور
التحالف ينفي تقارير للنظام عن نقل مقاتلين لتنظيم الدولة من دير الزور
● أخبار سورية ٢٤ سبتمبر ٢٠١٨

التحالف ينفي تقارير للنظام عن نقل مقاتلين لتنظيم الدولة من دير الزور

نفت وزارة الدفاع الأمريكية، اتهامات أطلقها نظام الأسد بشأن قيام التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بنقل مسلحي تنظيم الدولة من دير الزور إلى جهة مجهولة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، المقدم كون فولكنر إن التحالف الدولي لم يقم بسحب مسلحي تنظيم الدولة من محافظة دير الزور، موضحاً بالقول: "لا يزال نشاط التحالف الذي يضم 77 عضواً، يهدف إلى تدمير بقايا تنظيم داعش في سوريا وتحقيق هزيمته في جميع أنحاء العالم، وليس إلى سحب أفراده".

وفي وقت سابق، نشرت وكالة "سانا" السورية خبراً جاء فيه إن "التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة نفذت عملية إنزال جوي في الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة دير الزور نقل خلالها مقاتلين من تنظيم داعش في المنطقة".

ونقلت سانا عن مصادر محلية وإعلامية لم تسمها إن "طائرات تابعة للتحالف الدولي نفذت عملية إنزال جوي عند أطراف قرية المراشدة الواقعة في الجيب الذي ينتشر فيه عناصر تنظيم الدولة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي نقلت خلالها عدداً من مسؤولي التنظيم إلى جهة مجهولة".

وفي السياق، أكد النائب الأول لرئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس الاتحاد الروسي، فرانز كلينتسيفيش أن "مسألة قيام طائرات هليكوبتر تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن بإجلاء بعض قادة مسلحي داعش من دير الزور بسوريا هي واقعة ثابتة 100%"، مشيراً إلى "إخلاء مروحيات تابعة للتحالف بقيادة أمريكا زعماء حرب متنفذين من داعش من دير الزور".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ