التمانعة في مواجهة روسيا وإيران .. اشتباكات عنيفة وقصف لايتوقف على جبهاتها
التمانعة في مواجهة روسيا وإيران .. اشتباكات عنيفة وقصف لايتوقف على جبهاتها
● أخبار سورية ٢٩ أغسطس ٢٠١٩

التمانعة في مواجهة روسيا وإيران .. اشتباكات عنيفة وقصف لايتوقف على جبهاتها

اندلعت اشتباكات عنيفة لاتزال مستمرة بين فصائل الثوار وقوات الأسد والميليشيات الروسية والإيرانية التي تساندها على محاور بلدتي التمانعة والخوين بريف إدلب الجنوبي الشرقي، في ظل قصف جوي وصاروخي عنيف لايكاد يتوقف.

وقالت مصارد عسكرية إن روسيا تحاول فرض خارطة جديدة في المنطقة من خلال الحسم العسكري، وأن هدفها بعد خان شيخون هو بلدة التمانعة التي تعتبر أحد المناطق الاستراتيجية الدفاعية بريف إدلب.

وأوضح المصدر العسكري أن اشتباكات عنيفة ومستمرة لصد محاولات تقدم النظام وروسيا على محور التمانعة، حيث تمكنت الفصائل من إفشال عدة هجمات، سقط خلالها قتلى وجرحى من النظام وروسيا، بينهم مجموعات وقعت بحقول ألغام.

وأضاف أن روسيا تتبع كعادتها سياسية الأرض المحروقة في التمهيد الجوي للتقدم، لافتاً إلى شدة القصف الجوي الذي تعرضت له بلدة التمانعة المنكوبة منذ سنوات جراء التركيز اليومي عليها، وماتتعرض له من قصف اليوم، إضافة لعموم مناطق ريف إدلب الجنوبي والشرقي.

وأكد المصدر العسكري أن الفصائل لاتزال تقاوم في مواقعها في بلدة التمانعة، رغم التمهيد الناري المكثف على المنطقة، وتمكن قوات الأسد من إحداث خرق علىة جبهة الخوين وتقدمها لعدة مواقع، نافياً كل الأخبار التي روجتها صفحات ومواقع النظام عن سقوط التمانعة.

وتعتبر بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، من أكثر المناطق تعرضاً للقصف منذ سنوات عديدة من الطيران الحربي والراجمات، دفعت جميع سكانها للنزوح عنها باتجاه المزارع القريبة أو مناطق الشمال السوري، وهي المنطقة الأقرب لمناطق سيطرة النظام هناك، وفشل لعشرات المرات سابقاً في السيطرة عليها، قبل الحملة الأخيرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ