التوصل لاتفاق بين وجهاء بنش وممثلي تحرير الشام وتحرير سوريا يحيد المدينة
التوصل لاتفاق بين وجهاء بنش وممثلي تحرير الشام وتحرير سوريا يحيد المدينة
● أخبار سورية ٣ مارس ٢٠١٨

التوصل لاتفاق بين وجهاء بنش وممثلي تحرير الشام وتحرير سوريا يحيد المدينة

أكدت مصادر ميدانية خاصة لـ شام من مدينة بنش بإدلب، أن اجتماعاً عقد اليوم في المدينة جمع وجهائها مع ممثلين عن فصيلي هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا، اتفق فيه المجتمعون على تحييد المدينة بشكل كامل عن الاقتتال الحاصل بين الطرفين.

وأضافت المصادر أن الطرفين اتفقا على تسليم كامل الحواجز في مدينة بنش لجيش الأحرار كطرف محايد، حيث بدأ تنفيذ الاتفاق بشكل فوري وتم تسليم جيش الأحرار جميع الحواجز المحيطة بالمدينة من كلا الفصيلين.

وأوضحت المصادر أن الطرفين اتفقا على تبادل للمعتقلين فيما بينهم، حيث قامت جبهة تحرير سوريا بتسليم الهيئة اثنين من عناصرها معتقلين لديها، في حين سلمت الهيئة معتقل واحد، فيما تعهدت بتسليم معتل ثاني من أبناء المدينة موجود لديها بكفالة أحد المعنيين.

وتمخض الاتفاق أيضا إضافة لتحييد المدينة كذلك تحييد أبنائها عن المشاركة في الاقتتال ومنع خروج أنباء المدينة للمشاركة في القتال بشكل كامل، وكذلك إلزام العناصر الموجودين خارج بنش بعدم العودة للقتال في حال عودتهم للمدينة، وفي حال اخل بهذا البند من الاتفاق يكون الاتفاق كاملاً في حكم الملغى.

وكان دعا نشطاء وفعاليات مدينة بنش في بيان بالأمس، طرفي الاقتتال من جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام إلى تحييد المدينة عن الاقتتال الحاصل بينهما، مطالين جيش الأحرار بالدخول للمدينة وتأمينها كونهم طرف حيادي لمنع أي اقتتال يمكن أن يحدث.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ