الثوار يأسرون 4 عناصر داخل حلب المحاصرة ... والأسد يواصل التقدم بفضل التغطية الروسية
الثوار يأسرون 4 عناصر داخل حلب المحاصرة ... والأسد يواصل التقدم بفضل التغطية الروسية
● أخبار سورية ٧ ديسمبر ٢٠١٦

الثوار يأسرون 4 عناصر داخل حلب المحاصرة ... والأسد يواصل التقدم بفضل التغطية الروسية

تتواصل المعارك بشكل عنيف جدا داخل مدينة حلب المحاصرة، حيث لا يزال نظام الأسد يهدف بدعم وتغطية جوية وسياسية روسية للسيطرة على مدينة حلب بشكل كامل وإفراغ الثائرين من أهلها على نظامه، حيث سيطر اليوم على العديد من الأحياء.

وذكر مراسل شبكة "شام" الإخبارية على أن نظام الأسد فرض سيطرته على أحياء الشعار والمواصلات والشيخ لطفي وتراب الغربا والبياضة وكرم الجبل وباب الحديد وأقيول وأيضا ضهرة عواد وجورة عواد وأجزاء واسعة من أحياء باب النيرب وسيف الدولة والمرجة.

وأشار مراسلنا أيضا إلى أن أحياء السكري والمشهد وبستان القصر والصالحين والفردوس والكلاسة والمعادي وباب المقام وكرم الدعدع والأنصاري والزبدية والجلوم وتل الزرازير والأصيلة والشيخ سعيد والنزهة وباب أنطاكيا ما زالت بقبضة الثوار.

وحقق نظام الأسد هذا التقدم الكبير بفضل الغارات الجوية المكثفة والقصف المدفعي والصاروخي العنيف جدا والذي لا يتوقف أبدا، حيث ساهم القصف يوم أمس بشكل كبير في فرض نظام الأسد سيطرته على كامل أحياء حلب القديمة ومنها الجامع الأموي.

ولفت ناشطون إلى أن التراجع الكبير الذي يحدث داخل مدينة حلب عائد إلى عدم التنسيق بين الفصائل، كما أن الثوار يتبعون استراتيجية تقليل نقاط الرباط والانسحاب من المناطق التي يصعب الرباط فيها وذلك لزيادة القدرة على صد الهجمات المتكررة من قبل قوات الأسد والمليشيات الشيعية.

وفي المقابل تمكن الثوار من أسر 4 من عناصر الأسد على جبهات حيي الإذاعة وسيف الدولة، وقتلوا وجرحوا العديد من عناصر الأسد.

وفي غرب حلب تمكن الثوار من تدمير سيارتين محملتين بالذخيرة على جبهة منيان بعد استهدافهما بصاروخي تاو.

والجدير بالذكر أن الغارات التي ضربت أحياء مدينة حلب اليوم تسببت بارتقاء 4 شهداء في حي المشهد وسقوط العديد من الجرحى في باقي النقاط المستهدفة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ