الثوار يردون على تقرير "بان كي مون " : الاعتداءات الجنسية منافية لتعاليم الإسلام وقيمه
الثوار يردون على تقرير "بان كي مون " : الاعتداءات الجنسية منافية لتعاليم الإسلام وقيمه
● أخبار سورية ١٩ أبريل ٢٠١٥

الثوار يردون على تقرير "بان كي مون " : الاعتداءات الجنسية منافية لتعاليم الإسلام وقيمه

عبر الثوار عن رفضهم المطلق لإدعاءات الأمم المتحدة عن حدوث " جرائم عنف جنسي" من الكتائب الثورية ، و وضعها في موضع المتهم و في موضع مع نظام الأسد السبب بكل ما يحدث.

قال بيان صادر عن (حركة أحرار الشام الإسلامية ،  جيش الإسلام ، كتائب أكناف بيت المقدس) ، "نستنكر بأشد العبارات هذه الاتهامات التي نعُدّها مجانبة للحقيقة بشكل كلي وصارخ"، وأكد أن الفصائل تدين وترفض كل أنواع الممارسات التي تندرج تحت مسمى العنف الجنسي المتصل بالنزاع وتعُدّها منافية لتعاليم الإسلام الحنيف وقيمه.

أكدت رفضها لاتهامات وجهها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لها، وتابع "نظراً لعدم تضمن التقرير لأي تفاصيل حول معايير تحديد الشهود وآليات لقائهم وتقييم شهاداتهم، فمن الصعب الرد على الاتهامات الواردة في التقرير بطريقة قانونية وعلمية، لذلك نؤكد على رغبتنا في الاطلاع والتحقق من الأدلة التي يزعم التقرير امتلاكها، التي استند عليها لتوجيه الاتهامات".

واتهم البيان الأمم المتحدة بازدواجية المعايير حيال متابعة وإدانة الجرائم التي تحدث على الأراضي السورية"، وتجاهلها لكون النظام هو مصدرها الحقيقي، واستدل البيان بذلك على استمرار المجتمع الدوليّ بالاعتراف بشرعية النظام، واعتباره الفصائل التي تقاتله إرهابية، مشيرا إلى أن الإسلام بريءٌ من كل التهم الموجهة إلى تنظيم الدولة، والتي ركز عليها التقرير الأممي بشكل ملفت، في حين تجاهل السجل الإجرامي الموثق للنظام في هذا المجال.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون اتهم، من خلال تقرير للمنظمة الدولية "حول العنف الجنسي المتصل بالنزاعات المسلحة" ، أن جماعات مسلحة ست ارتكبت أعمال عنف جنسي في سوريا هي : "تنظيم الدولة، وجبهة النصرة، ولواء الإسلام، وكتائب أكناف بيت المقدس، وأنصار بيت المقدس، وحركة أحرار الشام الإسلامية".

و تطرق التقرير إلى اتهامات لنظام الأسد  وقال: "هناك معلومات موثقة بشأن مسؤولياتها عن ارتكاب أعمال اغتصاب وعنف جنسي، وتشمل هذه القوات كلا من الجيش العربي السوري وجهاز الاستخبارات والقوات الموالية للحكومة، بما فيها ميليشيات قوات الدفاع الوطني".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ