الثوار يستعيدون مواقع في القلمون الشرقي بعد وقت قصير من خسارتها
الثوار يستعيدون مواقع في القلمون الشرقي بعد وقت قصير من خسارتها
● أخبار سورية ٢٩ أبريل ٢٠١٧

الثوار يستعيدون مواقع في القلمون الشرقي بعد وقت قصير من خسارتها

تمكن الثوار من استعادة السيطرة على النقاط التي خسروها اليوم في القلمون الشرقي بريف دمشق، حيث شنوا هجوما معاكسا تمكنوا خلاله من قتل وجرح عدد من عناصر التنظيم.

ففي البداية شن تنظيم الدولة اليوم هجوما معاكسا على مواقع الثوار التي حرروها خلال الأسابيع الماضية في القلمون الشرقي، وتمكن عناصره من استعادة السيطرة على بئر المنقورة وزبيدة والضبعة ومحيطها.

ويعود سبب تراجع الثوار من المنطقة بسبب الهجمات التي شنها التنظيم والتي استخدم خلالها الانتحاريين والسيارات المفخخة.

وقبل عدة أيام أعلنت كتائب الثوار عن قيامها بشن هجوما مباغتا على تنظيم الدولة في جبل المحسا التابع إداريا لمحافظة حمص، وذلك ضمن معركة "سرجنا الجياد لتطهير الحماد"، ويهدف الثوار للسيطرة على منطقة المحسا لفك الحصار عن القلمون الشرقي.

والجدير بالذكر أن الثوار تمكنوا ضمن معركة "سرجنا الجياد لتطهير الحماد" من السيطرة على مساحات واسعة من البادية الشامية، إذ تمكنوا من السيطرة على كافة النقاط التابعة إداريا لمحافظة ريف دمشق في البادية.

وشهدت النقاط المحررة حديثا من قبضة تنظيم الدولة قصفا جويا من طائرات الأسد عدة مرات، وذلك في دعم واضح من قبل نظام الأسد للتنظيم.

وكان الثوار قد تمكنوا في العشرين من الشهر الجاري من السيطرة على منطقة العليانية التي تتمتع بموقع استراتيجي وهام، ويعود ذلك لكونها تربط بين ريف حمص وبادية حماة وبادية دير الزور وريف دمشق ومعبر التنف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ