الثوار يسيطرون على “خطاب” وما تحتويه من ثكنات و تنطلق باتجاه المزيد من المواقع
الثوار يسيطرون على “خطاب” وما تحتويه من ثكنات و تنطلق باتجاه المزيد من المواقع
● أخبار سورية ٢٢ مارس ٢٠١٧

الثوار يسيطرون على “خطاب” وما تحتويه من ثكنات و تنطلق باتجاه المزيد من المواقع

واصل الثوار في ريف حماه في هجومهم على مواقع و ثكنات الأسد العسكرية في ريف حماه الشمالي ، وسط تقدم سريع نتيجة تهاوي قوات الأسد والميليشيات المساندة لها ، حيث تمكن الثوار من تحرير قرية خطاب ، بعد أن حرروا الرحبة فيها ، خلال معركة "وقل اعملوا" ، التي تمكنوا خلالها من تحرير مدينة صوران.


و قالت الفصائل المشاركة في المعركة ، التي انطلقت عصر الأمس ، أنها تمكنت في ساعات الفجر الأولى و صباح اليوم من من تحرير مستودعات خطاب و رحبة خطاب وقرية خطاب في ريف حماة الشمالي بالكامل ، اضافة لتحرير قرية سوبين ، وتواصل حالياً هجومها باتجاه قرية الشير .

وبدأت معركة “وقل اعملوا”  بالهجوم على الحواجز الرئيسية لقوات الأسد في قرية صوران ، حيث استهدف موقعي المكاتب ومعمل البواري بعمليتين استشهاديتين، تلاها تقدم الثوار باتجاه مواقع قوات الأسد بعد كسر الخطوط الدفاعية الأولى، تمكن خلالها الثوار من تحرير العديد من النقاط العسكرية وهروب باقي عناصر قوات الأسد.

وتمكن الثوار من اغتنام دبابة لقوات الأسد، ومجنزرتين، إضافة لقتل العشرات من عناصر قوات الأسد وأسر آخرين، وسط انهيار غالبية حواجز قوات الأسد في المنطقة وهروبها أمام تقدم الثوار.

بدوره أعلن جيش النصر إحدى الفصائل المشاركة في معركة " وقل اعملوا"، عن تدمير طائرتين لقوات الأسد في مطار حماة العسكري بعد استهداف المطار بعدة رشقات من صواريخ الغراد، فيما تتواصل الاشتباكات على عدة محاور.

وتهدف معركة "وقل اعملوا" لتشتيت قوة قوات الأسد والطيران الحربي، وتخفيف الضغط على الثوار في العاصمة دمشق، وسط حالة ارتباك كبيرة لقوات الأسد في مدينة حماة والقرى الموالية في الريف، وسط توعد الثوار بمفاجآة كبيرة في الشمال السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ