"الثوري الإيراني" يفتح تحقيقاً بهجوم استهدف ميليشيا "حزب الله" بدير الزور
"الثوري الإيراني" يفتح تحقيقاً بهجوم استهدف ميليشيا "حزب الله" بدير الزور
● أخبار سورية ٢٠ يوليو ٢٠٢١

"الثوري الإيراني" يفتح تحقيقاً بهجوم استهدف ميليشيا "حزب الله" بدير الزور

قالت مصادر إعلامية مقربة من الميليشيات الإيرانية، إن قيادة الحرس الثوري الإيراني، فتحت تحقيقاً بهجوم استهدف عناصر من ميليشيا "حزب الله" اللبناني، في بادية البوكمال شرقي سوريا، في وقت كانت نفت قيادة التحالف الدولي علاقتها بالهجوم.

وتعرضت مجموعة تابعة لـ "حزب الله" الجمعة، لهجوم نفذه مجهولون يستقلون دراجات نارية بالقرب من منطقة دماليغ الورك في أقصى الجنوب الشرقي لبادية البوكمال، واستخدم المهاجمون الأسـلحة الرشاشة وقذائف الـ"آر بي جي" في هجوم استغرق خمس عشرة دقيقة، وأسفر عن قتل عنصرين من المجموعة وإصابة ثلاثة آخرين.

وكان نفى التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة، على لسان المتحدث باسمه "وين ماروتو"، تقارير بشأن تنفيذه ضربات جوية في منطقة العمليات المشتركة بالقرب من الحدود العراقية السورية.

وقال ماروتو، في تصريحات لموقع "الحرة"، إن القوات التي تقودها الولايات المتحدة "لم تشن ضربات جوية من أي نوع في منطقة العمليات المشتركة اليوم أو أمس"، وذلك بعد معلومات تداولتها حسابات موالية للنظام السوري وأخرى تابعة لميليشيات إيرانية عن تعرض ميليشيات الحشد الشعبي لقصف جوي.

ونقل موقع "كردستان 23"، عن مسؤول عسكري أميركي، الأحد، أن هناك "زيادة في المعلومات المضللة الصادرة عن أعداء التحالف بشأن الهجمات على التحالف وهجمات التحالف. وهذا جزء من عملياتهم الإعلامية لتشويه سمعة التحالف".

ومنذ مطلع العام، استهدف نحو 50 هجوماً المصالح الأميركية في العراق، لا سيّما السفارة الأميركية في بغداد وقواعد عسكرية عراقية تضمّ أميركيين، ومطاري بغداد وأربيل، في هجمات غالباً ما تنسب إلى فصائل عراقية موالية لإيران.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ