الجبهات تشتعل من حلب إلى الفوعة فريف حمص و الغوطة ...
الجبهات تشتعل من حلب إلى الفوعة فريف حمص و الغوطة ...
● أخبار سورية ١٥ أغسطس ٢٠١٥

الجبهات تشتعل من حلب إلى الفوعة فريف حمص و الغوطة ...

اشتعلت مع بزوغ فجر اليوم ، الجبهات في مختلف المناطق السورية ، والتي تزامنت مع إعلان انهيار المفاوضات بين احرار الشام و الوفد الإيراني حول حل الأوضاع في مدينة الزبداني .

و أطلقت حركة أحرار الشام في ريف إدلب معركة "الموت ولا المذلة" ، في رد فعل على فشل المفاوضات بشأن الزبداني ، و بدأت عمليات التمهيد المدفعي من جديد ، بعد توقف استمر لـ 48 ساعة ، فيما سقط التمديد المتفق عليه لـ24 ساعة إضافية مع إنهيار المفاوضات .

و في ريف دمشق أطلق الثوار هناك معركة نصرة الزبداني ، بغية تحرير عدة نقاط استراتيجية ، و بالفعل تمكن الثوار من الفصائل ( أجناد الشام وجبهة النصرة واحرار الشام وجيش الاسلام) من السيطرة على المعهد الفني الملاصق لادارة المركبات في مدينة حرستا، وقتلوا وجرحوا العديد من قوات الاسد في المعركة الدائرة لغاية اللحظة.

وفي ريف حمص الشمالي تم اليوم الإعلان عن تأسيس غرفة عملية "الإعتصام بالله" وينضوي بهذه الغرفة عدد كبير من التشكيلات في ريف حمص الشمالي والبدء الأن بالعمل على تحرير الحواجز من الجبهة الغربية في ريف حمص الشمالي واشتباكات عنيفة تدور بين الثوار وعناصر قوات النظام .

و تشهد مدينة حلب منذ فجر اليوم إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في حي سيف الدولة و الإذاعة و صلاح الدين ، بالتزامن مع تعرض الأحياء لقصف عنيف من مدفعية قوات الأسد، و سجل سقوط اكثر من عشرين قذيفة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ