الجبهتان.. هل يحتكم  طرفا النزاع  لشرع الله
الجبهتان.. هل يحتكم طرفا النزاع لشرع الله
● أخبار سورية ٢٨ أكتوبر ٢٠١٤

الجبهتان.. هل يحتكم طرفا النزاع لشرع الله

أطلقت عدة فصائل مقاتلة مبادرة "ولا تنازعوا" لحل النزاع الدائر منذ 3 أيام بين جبهة النصرة وجبهة ثوار سوريا، بعد أن أصدرت الفصائل بيانا طالب الطرفين وقف الاقتتال والتحاكم لشرع الله، وأمهلتهم  حتى مساء اليوم الثلاثاء لتحديد موقفهما من المبادرة، متعهدة بمحاربة الفصيل الرافض للاحتكام باعتباره "الفصيل الباغي والرافض لشرع الله"، على حد وصف البيان.
وبحسب بيان الفصائل، فقد اندلع النزاع بين الجبهتين بعد انشقاق عناصر من  جبهة ثوار سوريا في بلدة البارة، فطالبهم قائد الجبهة جمال معروف بتسليم سلاحهم وإعادته، ولكن طلبه ووجه بالرفض، إلى جانب رفض جبهة النصرة المطالبات المتكررة بإعادة السلاح. على إثر ذلك، اقتحمت جبهة ثوار سوريا بلدة البارة بحثا عنهم، فتدخلت جبهة النصرة لحمايتهم، ما أدى إلى اشتباكات عنيفة بين الطرفين، ولا تزال أنباء الاشتباكات متضاربة.
من جهتها، ردت جبهة النصرة بالسيطرة على جميع مقرات جبهة ثوار سوريا في مدينة معرة النعمان وبلدة البارة وقريتي حنتوتين وكنصفرة، توسطتها اشتباكات دامية ذهب ضحيتها قتلى وجرحى من الطرفين، وأقدمت جبهة ثوار سوريا على قصف بلدة البارة بأكثر من 100 قذيفة هاون تسبب بسقوط عدد من الجرحى بينهم أطفال.

جدير ذكره، أن الجبهتين اشتبكتا عدة مرات في أوقات سابقة شمال إدلب ببلدتي بحارم و سلقين، بررت جبهة النصرة الاشتباكات في حينه "بمحاربه التهريب و قطاع الطرق".


والكتائب المقاتلة الموقعة على البيان :
- حركة حزم
- حركة احرار الشام الاسلامية
- جبهة حق
- لواء خط النار
- تجمع صقور الغاب
- الوية الانصار
- الفرقة 101
- وعدد من الفصائل الثورية الاخرى

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ