الجريمة تمثل نموذجا لحكم الأسد.. الإئتلاف الوطني يدين مجزرة قرية معرزاف بريف حماة
الجريمة تمثل نموذجا لحكم الأسد.. الإئتلاف الوطني يدين مجزرة قرية معرزاف بريف حماة
● أخبار سورية ٦ سبتمبر ٢٠١٧

الجريمة تمثل نموذجا لحكم الأسد.. الإئتلاف الوطني يدين مجزرة قرية معرزاف بريف حماة

أدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الجريمة الشنيعة المرتكبة بحق المدنيين في قرية معرزاف بريف حماة الغربي، مؤكداً أن جميع من تورطوا في تنفيذها والتخطيط لها، سيواجهون العدالة عاجلا أم آجلا.

 

وقال الائتلاف في بيان صادر عنه اليوم، إن 18 شهيداً قضوا في مجزرة معرزاف على يد عصابات الأسد الطائفية في استمرار لجرائم عصابات الأسد والمجازر التي ترتكبها بحق المدنيين، تكشفت خلال الساعات الماضية تفاصيل مجزرة رهيبة ارتكبت قرب قرية معرزاف في ريف حماة الغربي وأوقعت عدداً من الشهداء بينهم أطفال ونساء، وأن المعلومات الموثقة تشير إلى قيام الميليشيات الطائفية بدهم مزرعة بجوار القرية، وقتل ١٨ مدنياً يعملون فيها.

 

وبين الائتلاف أن هذه الجريمة تمثل نموذجاً لحكم الأسد، حيث القتل والقمع والرصاص، ولا قيمة لحياة البشر، وهو ما يريد أن يفرضه المحتلون الإيرانيون والروس ! إنها سورية نفسها التي ثار السوريون لإنقاذها وتحريرها، و التي سیستمرون في تور تهم من آجلها.

 

وطالب الائتلاف المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الجرائم المتواصلة وكافة المجازر التي يرتكبها النظام وحلفاؤه، بما يضمن وقف القتل ومحاسبة كل من تورط بدماء السوريين.

 

وأشار إلى أن المجتمع الدولي مطالب أيضاً بتطبيق قرارات مجلس الأمن، خاصة فيما يتعلق بتطبيق القرار رقم ه ۲۲، بما يضمن تنفيذ البندين ۱۲ و ۱۳ ويمهد لانتقال سياسي يحقق ماأقره بيان جنیف ۱، ويفتح الباب أمام إعادة البناء والانتقال بسورية إلى دولة مدنية ديمقراطية تحقق تطلعات أبنائها جميعاً في الحرية والكرامة والمساواة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ