الجزيرة توضح: لا ننحاز  إلا للإنسان السوري أينما وجد على أرض سوريا
الجزيرة توضح: لا ننحاز إلا للإنسان السوري أينما وجد على أرض سوريا
● أخبار سورية ١٠ يوليو ٢٠١٦

الجزيرة توضح: لا ننحاز إلا للإنسان السوري أينما وجد على أرض سوريا

أصدرت قناة الجزيرة الإخبارية بياناً توضيحياً للملابسات التي رافقت تغطيتها لمعارك محاولة فك الحصار عن مدينة حلب في "الملاح"، بعد أن تعرضت الجزيرة لحملة انتقاد عنيفة عليها من قبل غالبية السوريين بعد الطريقة التي تناولت فيها أخبار المعركة و نسبتها لجبهة النصرة و ذلك على معرفتها في موقع التواصل الاجتماعي "توتير".

و أوضحت الجزيرة في بيانها أنها تعاملت مع الخبر وفق تطوراته، من صيغة العاجل الذي أعلنت عنه جبهة النصرة و نسبه لهم في شن هجوم بسيارة مفخخة على مواقع قوات الأسد في محيط الطريق، و من ثم الخبر عبر مراسلها الذي تناول تفاصيل الهجوم كاملا بمشاركة المعارضة المسلحة وجبهة النصرة في العملية العسكرية.

ونفى البيان انحياز التغطية لهذه المعارك لجهة دون أخرى وفق ما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي ، مشددة على أن الشبكة نشرت عدد كبير من المراسلين لتكون اقرب للحدث وتنقله دون انحياز لأي من اطراف ، إلا "للإنسان السوري أينما وجد على ارض سوريا"، وفق ما جاء في البيان.

ومن جهته قال ياسر أبوهلالة مدير عام الجزيرة في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "توتير" أن "موقف الجزيرة الثابت في دعم ثورة الشعب السوري كلفها إغلاق مكتبها في دمشق واستشهاد ٥ زملاء وجرح أمثالهم، وحملات تشويه منظمة لن تضرها".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ