الجعفري يراوغ في مجلس الأمن ويتهم واشنطن بمنع وصول المساعدات لمخيم الركبان ..!!
الجعفري يراوغ في مجلس الأمن ويتهم واشنطن بمنع وصول المساعدات لمخيم الركبان ..!!
● أخبار سورية ٣٠ أكتوبر ٢٠١٨

الجعفري يراوغ في مجلس الأمن ويتهم واشنطن بمنع وصول المساعدات لمخيم الركبان ..!!

اتهم مندوب نظام الأسد لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، الولايات المتحدة بعرقلة إيصال المساعدات إلى قاطني مخيم الركبان للنازحين الواقع داخل منطقة التنف، في وقت تغلق قوات الأسد الطرق المؤدية للمنطقة وتمنع عبور أي من شحنات المواد الغذائية والتموينية للمخيم منذ قرابة شهر.

وقال الجعفري، في كلمة ألقاها أثناء جلسة لمجلس الأمن الدولي يوم الاثنين، إن حكومة النظام قد أعطت موافقتها لوكالات الأمم المتحدة على تسيير القافلة، إلا أن الفريق الأممي وبعد توجهه إلى المنطقة بعرض 55 كم التي أقامها الولايات المتحدة حول قاعدتها في التنف عاد أدراجه إلى دمشق بشكل عاجل بسبب ورود تقارير عن هجوم مرتقب لتنظيم "داعش" على القافلة من المنطقة، على الرغم من التعهدات التي قدمتها واشنطن للأمم المتحدة بضمان أمن القافلة.

واعتبر الجعفري أن ذلك دليل واضح على أن الولايات المتحدة هي المعرقل الأساسي لإيصال المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان والمسبب الرئيس لمعاناة قاطنيه من المدنيين، في مزاعم فاضحة لمحاولة التملص دولياً من سياسية التجويع التي يمارسها النظام على قاطني المخيم بهدف تركيعهم ودفعهم لقبول التسوية.

وكانت أكدت مجموعة العمل من أجل سوريا أن نظام الأسد وحلفاؤه لا زالوا ينتهجون سياسة الحصار الخانق في سبيل تركيع أهالي المناطق الثائرة وتهجير سكانها.

وشددت المجموعة عبر بيان أصدرته على أن ما يحصل في مخيم الركبان يفوق التصور والخيال، حيث أن أكثر من 50 ألف شخص يعيشون في صحراء قاحلة وضمن ظروف إنسانية صعبة في المثلث الحدودي "السوري الأردني العراقي"، حيث هجروا إليه من عدة مناطق في أرياف حمص الشرقي ودير الزور وعدة مناطق أخرى من سوريا.

ودعت المجموعة الأسرة الدولية والمنظمات الأممية لإخلاء الحالات الطبية المستعجلة وفتح ممر إنساني لضمان دخول مساعدات غذائية وطبية، وتحسين وضع المخيم المعيشي بما يضمن الحياة لنازحي المخيم لحين عودتهم لديارهم فور تحقق الانتقال السياسي، الذي يستغل تأخره النظام في سبيل متابعة دربه على الشعب السوري المناهض لسياسته الهمجية، والتي كانت سببا في قتل أكثر من نصف مليون سوري واعتقال حوالي مئتي ألف في سجونه وتهجير ما يقارب العشرة ملايين بين نازح واجأ.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ