"الجعفري " يطالب محاسبة تركيا لأنها "تهدد السلام والأمن الدولي" !!؟
"الجعفري " يطالب محاسبة تركيا لأنها "تهدد السلام والأمن الدولي" !!؟
● أخبار سورية ٢٢ يناير ٢٠١٥

"الجعفري " يطالب محاسبة تركيا لأنها "تهدد السلام والأمن الدولي" !!؟

أرسل نظام الأسد شكوى رسمية إلى مجلس الأمن و الأمين العام للأمم المتحدة ، طالب بها بمحاسبة تركيا "لسماحها لامرأة فرنسية على صلة بهجمات باريس بدخول سوريا بطريقة غير مشروعة مع مقاتلين أجانب اخرين".

الرسالة التي كشف النقاب عنها بالأمس وأرسلت تاريخ 12 الشهر الجاري، و رأى من خلالها مندوب الأسد بشار الجعفري أن " ان تركيا لا تزال القناة الرئيسية لتهريب الارهابيين والمرتزقة الأجانب من انحاء العالم إلى سوريا."

و أضافت الرسالة "الدولة (تركيا) تستخدم ايضا كطريق يعودون من خلاله إلى بلادهم أو يسافرون إلى دول اخرى."

وقال الجعفري إن تركيا تنتهك قرارات مجلس الأمن المتعلقة بمكافحة الارهاب بسماحها لمقاتلين أجانب بالمرور عبر أراضيها ودخول سوريا.

وكتب الجعفري يقول "لذا فإن الجمهورية العربية السورية تدعو مجلس الأمن والمجتمع الدولي على اتخاذ اجراء فعال لإدانة سياسات النظام التركي وكبحها."

وأضاف "يجب محاسبة النظام التركي على تلك السياسات التي تهدد السلام والأمن الدولي."

و بالعودة لمطالب الجعفري الذي يتهم تركيا بتسهيل دخول الإرهابين إلى سورية ، في حين يصمت صاغراً عن حزب الله الإرهابي و الحرس الثوري الإيراني و عشرات المليشيات الطائفية على الأراضي السورية ، و لم يقدم أي شيء عن الغارة على القنيطرة منذ يومين ، بل نعاهم و عزا بهم كونهم يزرعون الأرز في ربوع سوريا!!.

وكانت فرنسا أطلقت عملية بحث عن حياة بومدين (26 عاما) بعد أن قتلت الشرطة شريكها أميدي كوليبالي اثناء اقتحام متجر لبيع الأطعمة اليهودية حيث كان يحتجز رهائن في وقت سابق هذا الشهر. ووصفت السلطات الفرنسية حياة بومدين بانها مسلحة وخطيرة.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن حياة بومدين وصلت إلى اسطنبول قادمة من مدريد في الثاني من يناير كانون الثاني وإن باريس لم تطلب منعها من الدخول. وأضاف أنها عبرت إلى سوريا في الثامن من يناير كانون الثاني.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ