الجيش الأردني والإسرائيلي يعلنان صد محاولة تسلل لعناصر تنظيم الدولة
الجيش الأردني والإسرائيلي يعلنان صد محاولة تسلل لعناصر تنظيم الدولة
● أخبار سورية ٢ أغسطس ٢٠١٨

الجيش الأردني والإسرائيلي يعلنان صد محاولة تسلل لعناصر تنظيم الدولة

أعلن الجيشان الأردني والإسرائيلي بشكل منفصل عن صدهما محاولة تسلل قام بها عناصر تابعة لتنظيم الدولة انطلاقا من حوض اليرموك غربي درعا بإتجاه الحدود الإسرائيلية المحتلة والأردنية، حيث تم إستهداف المتسللين وقتلهم جميعا.

وصرح مصدر عسكري أردني في القيادة العامة للقوات المسلحة "أنه في حوالي الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الثلاثاء الماضي، ونتيجة الأحداث الدائرة في منطقة حوض اليرموك والقرى المحاذية لحدودنا الشمالية والاشتباكات الدائرة هناك، حاولت بعض عناصر هذه تنظيم الدولة الاقتراب من حدودنا".

وأضاف المصدر الأردني أنه "تم تطبيق قواعد الاشتباك فوراً معهم وباستخدام كافة أنواع الأسلحة من خلال كتيبة حرس الحدود العاشرة، واستمرت عمليات القصف والتطهير لكامل المنطقة حتى ظهر يوم الأربعاء دون السماح لأي واحد منهم تجاوز الحدود الأردنية، وتم إجبارهم على التراجع إلى الداخل السوري وقتل بعض عناصرهم.

إلى ذلك أعلن الناطق بإسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أيضا أن طائرة عسكرية قامت الليلة الماضية باستهداف مجموعة ممن وصفهم بـ"المخربين المسلحين" في جنوب الشق السوري، وعددهم 7 حيث تم رصدهم بشكل مسبق في المنطقة بين خط وقف إطلاق النار والسياج الأمني في الجولان.

وأضاف أفيخاي أنه وبعد تمشيط المنطقة صباح اليوم تم العثور على جثث من حاول التسلل وفي حوزتهم أحزمة ناسفة ورشاش من نوع كلاشنكوف.

ونوه أفيخاي أن النظام السوري مسؤولا بشكل مباشر عما يحدث في الشق السوري من الجولان خاصة بعد عودة قواته إليه.

وأعلن نظام الأسد عن انتهاء عملياته جنوب غرب سوريا بعد السيطرة على كامل منطقة حوض اليرموك غربي درعا، وبهذا يكون كامل الجنوب تحت سيطرة النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ