الجيش الأميركي يوفر معلومات جديدة حول استهداف قواته بديرالزور
الجيش الأميركي يوفر معلومات جديدة حول استهداف قواته بديرالزور
● أخبار سورية ٣٠ يونيو ٢٠٢١

الجيش الأميركي يوفر معلومات جديدة حول استهداف قواته بديرالزور

وفر المتحدث باسم عملية "العزم الصلب" التابعة للتحالف الدولي لمحاربة "داعش"، واين ماروتو، مساء الثلاثاء، المزيد من التفاصيل حول الهجوم الذي تعرضت له القوات الأميركية في سوريا، الإثنين.

وأكد ماروتو، عبر تويتر تعرض القوات الأميركية في سوريا لهجوم بـ "صواريخ متعددة، بلغ حجم القذائف حوالي 34 و122 ملم في إطلاق نار غير مباشر".

وأكد في تغريدة أخرى أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات في صفوف القوات الأميركية، مشيرا إلى إصابة عنصر في القوات المعادية عندما ردت القوات الأميركية على مواقع إطلاق الصواريخ بإطلاق صاروخ "هيل فاير" من طائرة بدون طيار، وأشار إلى أنها ردت أيضا بإطلاق نيران مضادة للمدفعية.

وشدد ماروتو على أن القوات الأميركية لها "الحق الأصيل في الدفاع عن النفس".

وأتت تغريدات ماروتو تعقيبا على تصريحات سابقة، الاثنين، أكد فيها الرد الأميركي على "هجمات بصواريخ متعددة" في سوريا.

وقبل يومين قامت ميليشيات إيرانية باستهداف قاعدة تابعة للتحالف الدولي في حقل العمر النفطي بريف ديرالزور الشرقي بعدة قذائف.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية "بنتاغون" قالت إن الجيش الأميركي نفذ الأحد ضربات جوية ضد فصائل مسلحة مدعومة من إيران في الأراضي العراقية والسورية، ردا على هجمات بطائرات مسيرة شنتها تلك الفصائل على أفراد ومنشآت أميركية في العراق.

وذكر "البنتاغون" أنه تم اتخاذ الإجراء "الضروري والمناسب والمدروس" للحد من مخاطر التصعيد ولإرسال رسالة ردع واضحة لا لبس فيها.

ولاقت الغارة الجوية الأمريكية إدانات من بغداد والجيش العراقي و"الحشد الشعبي"، وفصائل مسلحة ضمن "الحشد" مقربة من إيران توعدت بالانتقام من واشنطن، وفق بيانات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ