الجيش التركي يدفع بتعزيزات عسكرية إضافية للحدود مع سوريا
الجيش التركي يدفع بتعزيزات عسكرية إضافية للحدود مع سوريا
● أخبار سورية ٣١ يوليو ٢٠١٩

الجيش التركي يدفع بتعزيزات عسكرية إضافية للحدود مع سوريا

دفع الجيش التركي، فجر اليوم الأربعاء، بتعزيزات عسكرية جديدة لوحداته المرابطة على الحدود مع سوريا، مع تصاعد الخطاب التركي المؤكد على ضرورة شن عملية عسكرية لإنشاء المنطقة الآمنة شمال سوريا.

وأكدت وكالة "الأناضول"، وصول، دفعة جديدة من الآليات العسكرية إلى ولاية شانلي أورفا المتاخمة للأراضي السورية؛ بهدف تعزيز قدرات الوحدات العسكرية التركية العاملة قرب الحدود.

ووفق المصدر فإن التعزيزات الجديدة وصلت منطقة "جيلان بينار" التابعة لشانلي أورفا، في فوج مكون من 12 مركبة عبارة عن حاملات جنود مدرعة، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتم تسليم هذه التعزيزات لقيادة الفوج الأول حدود بمنطقة "جيلان بينار"، ومن المنتظر القيام بنشرها بعدد من المواقع على خط الجبهة المتاخم للحدود السورية.

ويوم أمس، أكد مجلس الأمن القومي التركي تصميم أنقرة على بذل كافة الجهود لإقامة "ممر سلام" في سوريا (في إشارة للمنطقة الآمنة)، وفق بيان صادر عنه عقب اجتماعه، الثلاثاء، برئاسة رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، في العاصمة أنقرة.

وأوضح البيان أنه في إطار أمن الحدود، سيتم تطهير المنطقة من العناصر الإرهابية كافة، بسبب زيادة التهديدات ضد تركيا جراء فراغ السلطة على طول الحدود في سوريا، وقال البيان: "نؤكد تصميمنا بخصوص بذل كافة الجهود من أجل إقامة ممر سلام (في سوريا)".

وكان أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الأربعاء، أن الاقتراحات الأميركية الجديدة المتعلقة بالمنطقة الآمنة في شمال سوريا لا ترضي تركيا، مضيفاً أن البلدين لم يتفقا بشأن إخراج وحدات حماية الشعب الكردية من المنطقة ولا على مدى عمقها أو من ستكون له السيطرة عليها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ