الجيش التركي يستهدف مواقع "قسد" في تل رفعت ردا على مجزرة عفرين
الجيش التركي يستهدف مواقع "قسد" في تل رفعت ردا على مجزرة عفرين
● أخبار سورية ١٣ يونيو ٢٠٢١

الجيش التركي يستهدف مواقع "قسد" في تل رفعت ردا على مجزرة عفرين

استهدف الجيش التركي مواقع لتنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي في مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، ردا على استهداف التنظيم مستشفى بعفرين، السبت.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة الأناضول التركية، أن الجيش التركي قصف 3 مبان تستخدم مقرات لتنظيم "ي ب ك" في تل رفعت، وحيّد العديد من إرهابيي التنظيم، مشيرة إلى أن الجيش التركي استهدف عبر سلاح المدفعية مواقع التنظيم ردا على الهجوم الإرهابي في عفرين.

وأوضحت المصادر أن التنظيم استهدف المستشفى ومركز مدينة عفرين بـ 8 قذائف صاروخية، مبينة أن الجيش التركي حدد على الفور أماكن إطلاق الصواريخ ورد عليها.

وأضافت ذات المصادر أن اعتداءات التنظيم الإرهابي خلال الأشهر الخمسة الأخيرة في المنطقة، أودت بحياة 22 مدنيا، وأسفرت عن إصابة 78 بجروح.

وكانت الخارجية التركية أدانت بشدة هجوم تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي على مشفى الشفاء بعفرين، مؤكدة أن التنظيم الإرهابي المذكور استهدف مبنى وقسم الإسعاف في المشفى الممول من الجمعية الطبية السورية الأمريكية.

وأردفت الخارجية: "ندين بشدة هذا الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة العديد من المدنيين بينهم كوادر طبية".

من جهته أدان متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف المستشفى، مشددا على أن التزام الصمت أمام هذا الهجوم يعني التواطؤ مع الجريمة.

وفي تغريدة عبر تويتر دعا قالن الله أن يتغمد برحمته الذي فقدوا حياتهم بالهجوم والشفاء العاجل للجرحى".

وكانت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" قالت إن مدينة عفرين بريف حلب الشمالي تعرضت يوم أمس لقصف صاروخي مصدره المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية بريف حلب الشمالي، واستهدف القصف الأحياء السكنية وعندما ما هرع متطوعو الخوذ البيضاء والعمال الإنسانيين لإنقاذ المدنيين، وبعد وصولهم إلى مشفى الشفاء في المدينة، تجدد الاستهداف لنفس المنطقة وللمشفى التي أسعف إليها الضحايا.

وبحسب "الخوذ البيضاء" فإن الاستهداف أدى لاستشهاد 15 مدنياً في حصيلة غير نهائية (4 نساء، وطفل، و7 رجال، و3 مجهولو الهوية) من بينهم اثنان من الكوادر الطبية واثنان من العمال الإنسانيين، فيما أصيب 42 مدنياً (13 امرأة، و5 أطفال، و25 رجلاً) ومن بينهم 11من الكوادر الطبية و 3 من متطوعي الدفاع المدني السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ