الجيش التركي يفقد اثنين من جنودها نتيجة سيارة مفخخة في محيط “الباب”
الجيش التركي يفقد اثنين من جنودها نتيجة سيارة مفخخة في محيط “الباب”
● أخبار سورية ٧ ديسمبر ٢٠١٦

الجيش التركي يفقد اثنين من جنودها نتيجة سيارة مفخخة في محيط “الباب”

أعلنت وسائل اعلام تركية عن مقتل جنديين تركيين في تفجير سيارة مفخخة تابعة لاتنظيم الدولة في محيط مدينة الباب، التي تشهد اليوم حملة تمهيد جوي و مدفعي من قبل قوات “درع الفرات”، التي ترابط على محيط المدينة الاستراتيجية.

و قالت وسائل الالعلان التركية أن الجنديين قتلا بسيارة مفخخة فيما جرح آخرون، دون أو تورد تفاصيل اضافية عن الحادثة، في حين قالت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة عن قيام ازخير بتنفيذ عمليتين انتحاريتين في قرب قريتي الكفير و وقاح غرب مدينةالباب، فينا قالت وكالة “الأناضول” ، أن الطائرات الحربية التركية تمكنت من قتل ٢٣ عنصراً من تنظيم الدوةل في سلسلة من الغارات استهدفت المدينة المحاصرة من ثلاثة جهات من قبل قوات “درعا الفرات”.

و في مع الأناضول دوماً، فقد نقلت عن رئاسة الأركان التركية، قولها إن مقاتلات تابعة لسلاح الجو التركي، شنت غارات جوية، مساء أمس، على مواقع تنظيم الدولة، إثر تلقيها معلومات استخباراتية لحظية، تفيد بتحركات عناصره بالمنطقة.

وأشار بيان الأركان التركية، إلى أن الغارات أسفرت عن تدمير دبابة، و4 ملاجئ، و3 مقرات عسكرية، وموقعًا لاجتماع عناصر التنظيم.

ولفتت رئاسة الأركان إلى أن مقاتلاتها حققت إصابات مباشرة في صفوف التنظيم، وعادت لمواقع انطلاقها بسلام.

وانطلقت منذ ٢٤ شهر آب الفائت عملية تشاركية بين الجيشين الحر و التركي “درع الفرات”، الهادفة لتطهير الحدود السورية التركية من التنظيمات الارهابية و الفصائل الكردية الانفصالية، ومع وصول “درع الفرات” إلى محيط الباب شهدت العملية تغيرات متعددة كان أبرزها قصف طائرات تابعة للأسد ، موقعاً تركيا تسبب بمقتل ثلاثة جنود أتراك، في ٢٤ تشرين الثاني الفائت.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ