الجيش الحر بريف درعا يعتقل أحد المشاركين بسوتشي.. ويستقبل أخر برتل عسكري
الجيش الحر بريف درعا يعتقل أحد المشاركين بسوتشي.. ويستقبل أخر برتل عسكري
● أخبار سورية ٣ فبراير ٢٠١٨

الجيش الحر بريف درعا يعتقل أحد المشاركين بسوتشي.. ويستقبل أخر برتل عسكري

أعلنت فصائل من الجيش الحر التابعة للجبهة الجنوبية اليوم السبت، عن اعتقالها أحد المشاركين في مؤتمر سوتشي، والذي تم عقده في نهاية الشهر الماضية برعاية روسية.

ونقلت مصادر محلية من مدينة داعل بريف درعا عن صدور بيان من عشيرتي الملحم والشرع قالو فيه "قام اليوم آل الشرع وآل الملحم بالتعاون مع كتيبة الشهيد محمد الشرع بإلقاء القبض على المدعو "خالد الشرع" لحظة دخوله من معبر مدينة داعل فورا وتم اقتياده إلى سجن الكتيبة أصولا ومصادرة جميع ثبوتياته الشخصية".

وأضاف بيان العشيرتين "والتزاما منا بالبيان الأول الذي أصدرناه حول مؤتمر الذل والخيانة مؤتمر سوتشي، فإننا نؤكد اليوم أن المدعو خالد الشرع في سجن الكتيبة موقوف للحق العام، وتلتزم الكتيبة بتسليمه لدار العدل أصولا إذا صدر أمر بذلك بشرط إحضار جميع المشاركين في المؤتمر المتواجدين في مناطق المعارضة".

وأضاف البيان "في حال عجز دار العدل عن إحضار الخونة المشاركين فإننا نلتزم أمام أهلنا ودماء شهدائنا أن نقوم بحسابه بأنفسنا بما نراه مناسبا، وندعوا جميع أهالي الخونة إلى وضع أنفسهم تحت الحق قولا وفعلا وأن لا يمر هذا الأمر دون رد مناسب".

و للمفارقة فقد تناقل ناشطون من مدينة داعل عن قيام مجموعات تابعة للجيش الحر بالخروج برتل عسكري كبير لاستقبال فيصل منصور الشحادات وهو أحد المشاركين في مؤتمر سوتشي، وذلك فور عودته من مناطق النظام، ودخل المدينة تحت حمايتها، هذا وطالب أهالي داعل المجلس العسكري في المدينة بالتحرك ومحاسبة المسؤولين عن هذا الأمر وإعتقال كل من شارك بسوتشي.

وكانت قد أعلنت كافة الهيئات والمؤسسات الثورية في حوران عن رفضها التام لمؤتمر سوتشي، حيث تم عقد مؤتمر تحت شعار "مؤتمر الذل والعار للدلالة عن مؤتمر سوتشي، والتاكيد على عدم المشاركة، ومحاسبة المشاركين فيه.

هذا وقد اصدر مجلس حوران الثوري بيانا طالب فيه محكمة دار العدل بتوجيه اتهامات بالخيانة لكل من يشارك في مؤتمر سوتشي من أهالي المحافظة، بتهمة التعامل مع المحتل الروسي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ