الجيش الحر في درعا يستنفر ويستعرض قوته ردا على تهديدات الأسد
الجيش الحر في درعا يستنفر ويستعرض قوته ردا على تهديدات الأسد
● أخبار سورية ١ يونيو ٢٠١٨

الجيش الحر في درعا يستنفر ويستعرض قوته ردا على تهديدات الأسد

قامت قوات شباب السنة في ريف درعا بتنفيذ استعراض عسكري لقواتها وعتادها العسكري إظهارا لاستعدادها التام لمواجهة أي تهديد مستقبلي من قبل قوات الأسد وروسيا لمحافظة درعا.

واستعرضت قوات شباب السنة التابعة للجيش السوري الحر مئات العناصر والعتاد العسكري الثقيل من دبابات وعربات ورشاشات التابع لها لإظهارها الاستعداد لمواجهة أي معركة من المحتمل أن تقوم قوات الأسد وميليشياته بفتحها ضد مواقع الثوار في ريف درعا والقنيطرة.

وكانت قوات شباب السنة بتخريج دورة عسكرية جديدة من المقاتلين في صفوفه بكافة الاختصاصات، تم من خلالها تعزيز الكمائن ونقاط الرباط والمواجهة مع قوات النظام و استكمال الجاهزية تجاه أي عدوان مرتقب من قوات النظام و ميليشياته الطائفية، مؤكدين على الثبات على العهد الذي قطعوه لله وللحاضنة الشعبية باجتثاث نظام الأسد وعصابته المجرمة.

وكانت غرفة عمليات البنيان المرصوص قد قامت بإلقاء منشورات ورقية فوق الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات الأسد في مدينة درعا تدعو المدنيين إلى الخروج عن نظام الطاغية وعدم الرضوخ له، والاعتبار من المناطق التي تعرضت للدمار والقتل والتشريد، وذلك بهدف مواجهة سياسة الحرب النفسية التي يشنها الأسد ضد درعا.

يذكر أن العديد من الفصائل أعلنت خلال الأيام الماضية منها قوات شباب السنة وجيش الثورة وغرفة عمليات البنيان المرصوص وفصائل مدينة الحارة، وغيرها من فصائل ريف درعا والقنيطرة، عن استعدادها لمواجهة تهديدات الاسد، ورفع جاهزيتها القتالية لأي مواجهة عسكرية قادمة سيقوم الأسد بها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ