الجيش الحر يحرر السجن المركزي غرب عفرين ويضيق الخناق على مركزها
الجيش الحر يحرر السجن المركزي غرب عفرين ويضيق الخناق على مركزها
● أخبار سورية ١٧ مارس ٢٠١٨

الجيش الحر يحرر السجن المركزي غرب عفرين ويضيق الخناق على مركزها

تواصل فصائل الجيش السوري الحر اليوم 17 أذار، عمليات التقدم بريف عفرين على عدة محاور، وسط تضييق الخناق أكثر على مركز مدينة عفرين، في وقت تعطي فيه قوات الجيش الحر والقوات التركية مجالاً لخروج المدنيين من المدنية تجنباً لاستخدامهم كدروع بشرية من قبل الوحدات الشعبية.

وحررت فصائل الجيش الحر اليوم، السجن المركزي في غرب عفرين، وقرى عين الحجر الكبير والصغير واومو شمال غرب عفرين، بعد معارك مع وحدات حماية الشعب YPG في منطقة عفرين ضمن عملية "غضن الزيتون".

وحررت الفصائل بالأمس تلي وقاسم وتلة ٨٠٠ وتلة ١٥٠٠ وقريتي خازبان فوقاني وتحتاني في محور راجو، وقرية جويق في محور عفرين، في حين تتواصل الاشتباكات مع الوحدات الشعبية في محاور عدة ضمن عملية "غصن الزيتون".

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيطرة الجيش التركي و"السوري الحر" على ثلاثة أرباع منطقة "عفرين" السورية في إطار عملية "غصن الزيتون"، مشيراً إلى أن "تركيا تمكنت إلى حد كبير من حل مشكلة عفرين، ونحن الآن نسيطر على ثلاثة أرباع المنطقة".

وقال رئيس الأركان التركي خلوصي أكار، إن جيش بلاده يولي أهمية قصوى لم تولها جيوش البلدان الأخرى في سوريا، لتجنب تعرض المدنيين الأبرياء والبيئة الطبيعية لأي أضرار، حتى لو كان البديل هو التأخير في عملية "غصن الزيتون".

وكانت أعلنت القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر الثلاثاء، عن فتح ممر أمن لتسهيل خروج المدنيين من مدينة عفرين، بعد أن تم رصد جميع الطرق الداخلة والخارجة من المدينة نارياً، وتكون بهذا مطوقة بشكل شبه كامل.

وتمنع وحدات حماية الشعب المدنيين من مغادرة عفرين إلى مناطق آمنة، وقامت بإعادة العشرات منهم، وذلك في تصوير قامت بالتقاطه طائرة بدون طيار تركية كانت تحلق فوق أحد حواجز الوحدات ووثقت قيام العناصر بإعادة المدنيين والتضييق عليهم.

ويواصل الجيش السوري الحر والقوات التركية منذ 20 كانون الثاني، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لوحدات حماية الشعب YPG في منطقة عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ