الجيش الحر يحرر تلة الخالدية ويكشف مركز مدينة عفرين من الجهة الشرقية
الجيش الحر يحرر تلة الخالدية ويكشف مركز مدينة عفرين من الجهة الشرقية
● أخبار سورية ١٠ مارس ٢٠١٨

الجيش الحر يحرر تلة الخالدية ويكشف مركز مدينة عفرين من الجهة الشرقية

تمكنت فصائل الجيش السوري الحر اليوم 10 أذار، من تحرير تلة الخالدية في محور عفرين لتصبح المدينة مكشوفة من الجهة الشرقية بشكل كامل وتحت مرمي نيران الجيش الحر، كما حررت قرية قره تبه ومعسكر قيبار ( لواء ١٣٥ ) في محور شران، وقرية الخالدية في محور مريمين، وقرية كفرزيتا ومعسكرها، وقرية كعن كورك، في محور جنديرس، و قرية قورت قولاق صغيرة في محور شران بريف عفرين.

ويعتبر مركز مدينة عفرين من أهم المدن التي تسيطر عليها الوحدات الشعبية، وتعتبر مركز القيادة والعمليات والتمركز لقواتها، تمكن فصائل الجيش الحر والقوات التركية من السيطرة عليها إحكام الطوق بشكل كامل على جميع بلدات وقرى المنطقة التي لم يدخلها الجيش الحر بعد، لاسيما أنه أحد سيطرته على كامل الشريط الحدودي وأيضاَ مراكز النواحي الرئيسية.

وحررت فصائل الجيش السوري الحر صباحاً، قريتي "الطفلة وهوران" في محور بلبل، و قريتي "كفر رم، و قورت قولاق" في محور شران، وقرية زلاقة في محور جنديرس بريف عفرين، وسط استمرار المعارك بشكل متسارع باتجاه مركز مدينة عفرين.

وبدأت فصائل الجيش السوري الحر الجمعة 9 أذار، استعادة السيطرة على بلدات مريمين وشوارغة وكفرمذ أولى البلدات العربية المحتلة في ناحية شران التي احتلتها الميليشيات الانفصالية بريف حلب الشمالي في شباط 2016 بدعم النظام وروسيا، وذلك بعد عامين على احتلالها، وسط اقتراب فصائل الحر أكثر من مركز مدينة عفرين ضمن عملية "غصن الزيتون"

وقال الرئيس التركي أردوغان، إن "مدينة عفرين محاصرة الآن، ومن الوارد الدخول إليها في أي لحظة، وأكثر من 815 كليومتر مربع باتت منطقة آمنة"، مشدداً على أن تركيا لن ترضخ لضغوط أحد من أجل إنهاء "غصن الزيتون" مثلما لم تأخذ إذن أحد لبدء العملية.

وتواصل فصائل الجيش السوري الحر عمليات التحرير بريف عفرين ضمن خطى سريعة بعد سيطرتها على مساحات واسعة على طول الحدود السورية التركية، وتحرير خمس مراكز رئيسية للنواحي القريبة من الحدود، لتبدأ مراحل التوغل في عمق منطقة عفرين باتجاه مركزها الرئيسي.

وبدأ الجيش السوري الحر والقوات التركية منذ 20 كانون الثاني، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لوحدات حماية الشعب YPG في منطقة عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ