الجيش الحر يصد هجوم عنيف لتنظيم الدولة في ريف درعا وخسائر كبيرة في صفوف الطرفين
الجيش الحر يصد هجوم عنيف لتنظيم الدولة في ريف درعا وخسائر كبيرة في صفوف الطرفين
● أخبار سورية ١٩ أبريل ٢٠١٨

الجيش الحر يصد هجوم عنيف لتنظيم الدولة في ريف درعا وخسائر كبيرة في صفوف الطرفين

أعلن جيش الثورة التابع للجيش السوري الحر عن تمكنه من استعادة كافة النقاط التي تقدم إليها تنظيم الدولة فجر اليوم الخميس، وعودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل الهجوم.

وقال جيش الثورة في بيانا له "تم ولله الحمد رد عادية دواعش الغدر والخيانة وإعادة السيطرة على بلدة مساكن جلين وكافة النقاط التي تقدموا إليها صبيحة هذا اليوم، وتكبيدهم خسائر بالأرواح والعتاد".

وأضاف البيان أن قوات جيش الثورة تقوم بهجوم معاكس على مواقع تنظيم الدولة في ظل انسحابات التنظيم أمام ضربات الجيش.

وشهد الريف الغربي من محافظة درعا اشتباكات عنيفة بين الثوار وتنظيم الدولة بعد تقدم الأخير باتجاه مناطق سيطرة الحر وسيطرته على عدة نقاط قبل أن ينسحب منها، حيث شهدت المنطقة اشتباكات عنيفة بكافة الأسلحة وقصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين، أدى لسقوط 28 شهيدا من عناصر الجيش الحر غالبيتهم من القيادات، وفي المقابل سقط عشرات القتلى والجرحى من عناصر التنظيم ما أجبرهم على الإنسحاب من المناطق.

وبدء التنظيم هجومه على مواقع الثوار بتفجير عربة مفخخة استهدفت مواقعهم في بلدة الشيخ سعد تمكنوا من خلالها من اختراق دفاعات الثوار والوصول إلى داخل البلدة والسيطرة على أجزاء منها، بالإضافة إلى السيطرة على دوار مساكن جلين الاستراتيجي والذي يمكنهم من فصل ريف درعا الغربي إلى قسمين.

يذكر أن تنظيم الدولة المتمركز في منطقة حوض اليرموك لا يزال يسيطر على عدة بلدات أهمها تسيل وسحم الجولان والشجرة, حيث فشلت فصائل الجيش الحر من القضاء عليه بالرغم من فتح أكثر من عشرة معارك باتجاهه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ