الجيش الحر يقترب من تطويق عفرين ويقطع أوصال ريفها وقيادات "YPG" تغادر هاربة باتجاه مناطق النظام
الجيش الحر يقترب من تطويق عفرين ويقطع أوصال ريفها وقيادات "YPG" تغادر هاربة باتجاه مناطق النظام
● أخبار سورية ١٧ مارس ٢٠١٨

الجيش الحر يقترب من تطويق عفرين ويقطع أوصال ريفها وقيادات "YPG" تغادر هاربة باتجاه مناطق النظام

تابعت فصائل الجيش الحر عمليات التحرير والتقدم في منطقة عفرين، مسجلة المزيد من القرى والبلدات المحررة على محاور عدة، تمكنت من خلال سيطرتها عليها على حصار العشرات من القرى وتقطيع أوصال المناطق التي لاتزال تسيطر عليها الوحدات الشعبية.

وحررت فصائل الجيش السوري الحر اليوم 17 أذار، قرى جقلي جوم وخالطان غربي في محور جنديرس، وقرية أشكان شرقي في محور جنديرس، وقريتي "الأميرية و تتارا" في محور شيخ الحديد، وقريتي جتال قبو وشيخ اوباسي في محور راجو،.

وحررت أيضا السجن المركزي في غرب عفرين، وقرى عين الحجر الكبير والصغير واومو شمال غرب عفرين، بعد معارك مع وحدات حماية الشعب YPG في منطقة عفرين ضمن عملية "غضن الزيتون"، لتقترب أكثر من تطويل كامل مدينة عفرين المركز الرئيسي للوحدات هناك.

وتتوارد الأخبار تباعاً عن حالة إرباك كبيرة في صفوف وحدات الحماية داخل مدينة عفرين، مع تأكيد هروب العشرات من قياداتها العسكرية والمدنية مع عائلاتهم باتجاه منطقة سيطرة النظام، حيث قام الأهالي اليوم باقتحام العديد من المقرات والمستودعات التابعة لهم بعد إخلائها.

وقال رئيس الأركان التركي خلوصي أكار، إن جيش بلاده يولي أهمية قصوى لم تولها جيوش البلدان الأخرى في سوريا، لتجنب تعرض المدنيين الأبرياء والبيئة الطبيعية لأي أضرار، حتى لو كان البديل هو التأخير في عملية "غصن الزيتون".

وكانت أعلنت القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر الثلاثاء، عن فتح ممر أمن لتسهيل خروج  المدنيين من مدينة عفرين، بعد أن تم رصد جميع الطرق الداخلة والخارجة من المدينة نارياً، وتكون بهذا مطوقة بشكل شبه كامل.

وتمنع وحدات حماية الشعب المدنيين من مغادرة عفرين إلى مناطق آمنة، وقامت بإعادة العشرات منهم، وذلك في تصوير قامت بالتقاطه طائرة بدون طيار تركية كانت تحلق فوق أحد حواجز الوحدات ووثقت قيام العناصر بإعادة المدنيين والتضييق عليهم.

ويواصل الجيش السوري الحر والقوات التركية منذ 20 كانون الثاني، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لوحدات حماية الشعب YPG في منطقة عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ