الجيش اللبناني يعلن عن تقدمه بنسبة 80% ضد تنظيم الدولة على الحدود السورية
الجيش اللبناني يعلن عن تقدمه بنسبة 80% ضد تنظيم الدولة على الحدود السورية
● أخبار سورية ٢٢ أغسطس ٢٠١٧

الجيش اللبناني يعلن عن تقدمه بنسبة 80% ضد تنظيم الدولة على الحدود السورية

أعلن الجيش اللبناني أنه تقدم بنسبة 80%، حيث سيطر على مساحات جديدة من تنظيم الدولة ضمن عملية أطلق عليها "فجر الجرود"، اليوم الثلاثاء.

وقال مدير التوجيه في الجيش اللبناني، "علي قانصو"، في مؤتمر صحفي، بمقر وزارة الدفاع ببيروت، اليوم، إنه "تم تحرير 100 كيلو متر مربع من أصل 120” من مناطق عملية “فجر الجرود" المحاذية للحدود السورية، والتي أطلقها الجيش السبت الماضي (أي أكثر من 80%).

وأشار إلى أن "فجر الجرود حققت هدفها، وهو إحكام السيطرة على كامل البقعة التي تربط بين الحدود اللبنانية والسورية"، لافتاً إلى أن القوات اللبنانية تأخذ بعين الاعتبار احترام القانون الدولي الإنساني.

ولفت إلى أنه "لا موقوفين أو أسرى من داعش لدينا، ولا معلومات حتى الآن عن العسكريين (اللبنانيين) المخطوفين سابقًا  لدى تنظيم داعش".

تزامن تقدم الجيش اللبناني، مع تقدم نظام الأسد وحزب الله اللبناني، في منطقة جرود القلمون الغربي ضد تنظيم الدولة، والتقت القوات المتقدمة من المحور الشرقي من جهة الموصل- سن فيخا، غرباً، سدر بلوسي وحرف بلوسي التحتا والفوقا، بالقوات المتواجدة في المحور الشمالي من مرتفع عجلون الكبير، جنوبا، في شعبة الراسي،  بحسب ما ذكر الإعلام الحربي التابع لحزب الله اللبناني.

وأعلن الإعلام الحربي، يوم الاثنين، إن قوات حزب الله ضربت تنظيم الدولة في القلمون الغربي في سوريا قرب الحدود مع لبنان بطائرات من دون طيار في أول إعلان من الجماعة باستخدام مثل هذا السلاح.

وكان نظام الأسد وحزب الله بدآ يوم السبت عملية ضد تنظيم الدولة يمتد عبر حدود لبنان مع منطقة القلمون الغربية في سوريا، بالتزامن مع عملية "فجر الجرود" التي أعلن عنها الجيش اللبناني ضد التنظيم من الداخل اللبناني على الحدود السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ