"الجيش الوطني" يحدد مدة زمنية لإخراج المقرات العسكرية من مدينة "عفرين" شمالي حلب
"الجيش الوطني" يحدد مدة زمنية لإخراج المقرات العسكرية من مدينة "عفرين" شمالي حلب
● أخبار سورية ٢٤ أغسطس ٢٠٢٠

"الجيش الوطني" يحدد مدة زمنية لإخراج المقرات العسكرية من مدينة "عفرين" شمالي حلب

أصدرت قيادة الفيلق الثالث التابعة للجيش الوطني السوري، أمس الأحد، تعميماً عبر معرفتها الرسمية وجهته إلى كافة تشكيلاتها العسكرية ينص على تحديدها مدة زمنية لإخراج مقراتها من مدينة "عفرين" بريف حلب الشمالي.

وأشارت قيادة الفيلق في تعميمها إلى تحديد مدة زمنية قدرها أسبوع كحد أقصى، من تاريخ البيان الصادر أمس ونص التعميم على أن سبب إبعاد المقرات العسكرية عن المناطق المأهولة بالسكان ضمن الأحياء السكنية بمدينة عفرين شمال سوريا.

وسبق أن أصدر الفيلق الثاني التابع لـ "الجيش السوري الوطني"، توجيهات تقضي بإنهاء المظاهر المسلحة في مدينة "رأس العين" الواقعة ضمن منطقة "نبع السلام"، بما فيها المقرات العسكرية التي تقرر إخراجها من المدينة وذلك وفق بيانات رسمية موجهة إلى الفصائل المنضوية في الفيلق ضمن المنطقة، في تموز/ يوليو الماضي.

وجاء في التعميمات العسكرية الصادرة عن الجيش الوطني عدة توجيهات تضمنت قرار يقضي بإخراج جميع المقرات من "رأس العين" وإنشاء معسكرات خارج المدينة قريبة من خطوط الرباط، كما نوه أنّ القرار يُلزم العناصر الذين يقيمون مع عائلاتهم في المدينة بوضع سلاحهم في المعسكرات أو مقرات الرباط، وفق البيان.

هذا وتشير قيادة الجيش الوطني السوري إلى أنّ قرارها الأخير يأتي حرصاً منها على سلامة الأهالي خشية استهدافهم من قبل الميليشيات الإرهابية، في إشارة إلى خلايا الأحزاب الكردية الانفصالية، فيما تصاعدت مطالب نشطاء الحراك الثوري التي تنص على إنهاء المظاهر المسلحة وبسط الأمن والاستقرار في المنطقة وتفادياً لتكرار حوادث الاقتتال الفصائلي والتفجيرات الإرهابية التي شهدتها المدينة بشكل متكرر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ