الجيشان التركي و"السوري الحر" يواصلان إزالة الألغام في عفرين
الجيشان التركي و"السوري الحر" يواصلان إزالة الألغام في عفرين
● أخبار سورية ٩ مايو ٢٠١٨

الجيشان التركي و"السوري الحر" يواصلان إزالة الألغام في عفرين

يواصل عناصر القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر إزالة الألغام التي زرعها إرهابيو حزب الاتحاد الديمقراطية وذراعه العسكري "قوات حماية الشعب" ضمن خنادق حفروها، في إطار أنشطة تعزيز الأمن في منطقة عفرين شمالي سوريا.

ويستمر عناصر الجيشين التركي والسوري الحر في ردم الخنادق، وإزالة أكوام الأتربة التي وضعها الإرهابيون، وتؤثر سلبًا على الحياة اليومية للمدنيين في المنطقة، وذلك بمساهمة من المجلس المحلي لعفرين وولاية هطاي التركية.

وفي تصريحات للأناضول، قال نضال حيدر، عضو مجلس عفرين، إن إرهابيي "واي بي جي/ بي كي كي" حفروا العديد من الخنادق وزرعوها ألغامًا في مركز عفرين وقراها خلال احتلالهم للمنطقة.

وأكد أنهم يواصلون الأنشطة الأمنية بكل دقة في المنطقة، وأضاف "إن الإرهابيين لجأوا إلى حفر خنادق وسد الطرقات بأكوام من التراب لمنع المدنيين من الخروج خلال عملية غصن الزيتون".

وأشار إلى أن الجيشين التركي والسوري الحر يرصدون أماكن تلك الألغام ويفككونها، وبعدها يردمون تلك الخنادق ويزيلون أكوام الأتربة.

وفي 24 مارس/ آذار الماضي، تمكنت القوات التركية و"الجيش السوري الحر"، في إطار عملية "غصن الزيتون"، من تحرير منطقة عفرين (شمالي سوريا) بالكامل من الإرهابيين، بعد 64 يومًا على انطلاق العملية.

وفي 12 أبريل/ نيسان الفائت، تأسس في مركز مدينة عفرين مجلس محلي يضم ممثلين مدنيين أكراد وعرب وتركمان، بهدف توفير الخدمات المحلية للسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ