الحربي الروسي يكثف قصفه بالفوسفور الحارق على حلب وريفها
الحربي الروسي يكثف قصفه بالفوسفور الحارق على حلب وريفها
● أخبار سورية ٢٢ يونيو ٢٠١٦

الحربي الروسي يكثف قصفه بالفوسفور الحارق على حلب وريفها

كثف الطيران الحربي الروسي عمليات القصف الجوي بشتى أنواع الأسلحة بينها المحرمة دولياً بشكل عنيف على مدينة حلب وريفها مستهدفاً مناطق عدة ليلاً بشكل عنيف.


وقال ناشطون إن الطيران الروسي شن أكثر من 50 غارة جوية بالقنابل الفوسفورية استهدفت مدن عندان وحريتان وبلدات حيان وكفرحمرة وتل مصيبين والليرمون ومناطق الملاح وآسيا والبريج ما أدى لاشتعال النيران في المنازل والأراضي الزراعية.


كما تعرضت أحياء مدينة باب النيرب والبياضة وطريق الكاستيلوا بالصواريخ الفراغية والفوسفورية مخلفة أضرار كبيرة وجرحى في صفوف المدنيين.


وتزامن القصف مع اشتباكات عنيفة دارت على جبهات البريج وبيانون بين الثوار وقوات الأسد إثر محاولة للأخير للتقدم في المنطقة، وسط قصف جوي طال المنطقة وبلدات الريف الجنوبي زيتان وخلصة وخان طومان والزيارة.


وفي مارع دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وتنظم الدولة على عدة محاور وسط قصف للتنظيم طال المدينة خلف عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، فيما رد الثوار باستهداف مناطق سيطرة التنظيم في تلالين وحربل بقذائف لهاون، كما تمكنوا من السيطرة على قرية دوديان.


تجدر الإشارة إلى أن مدينة حلب تتعرض لأعنف هجمة جوية منذ أشهر تشارك فيها طائرات الأسد الحربية والمروحية والطائرات الروسية بشكل كبير استهدفت فيها بعشرات الأنواع من الأسلحة المحرمة دولياً في قصف المدنيين والمناطق المدنية مخلفة العشرات من المجازر المروعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ