الحرس الثوري الإيراني يعيد انتشار قواته في سوريا بعد الخسائر الكبيرة التي لحقت به
الحرس الثوري الإيراني يعيد انتشار قواته في سوريا بعد الخسائر الكبيرة التي لحقت به
● أخبار سورية ١٤ أبريل ٢٠١٥

الحرس الثوري الإيراني يعيد انتشار قواته في سوريا بعد الخسائر الكبيرة التي لحقت به

ركز الحرس الثوري الإيراني قواته في عدة نقاط رئيسية و أعاد انتشار قواته لتبقى في حالة تجميع تحسبياً لأي طارئ ، و تفادياً لخسائر إضافية غير تلك التي مني بها خلال مشاركته في عمليات القتل المنظم إلى جانب قوات الأسد و حزب الله الإرهابي و المليشيات الشيعية .

ونقلت وكالة (آكي) الإيطالية ، عن ما وصفته بالمصدر داخل حزب الله الإرهابي ، أن مقاتلي الحرس الثوري الإيراني انكفئوا في العديد من الجبهات السورية وقررت قيادتهم الإيرانية سحبهم بسبب عدم وجود فائدة استراتيجية لهذه القوات في العديد من المناطق فضلاً عن الخسائر غير القليلة التي مُني بها الحرس الثوري ومناصريه.
وأوضحت مصادر الوكالة أن "تركز الحرس الثوري الآن في العاصمة دمشق واستحكم فيها، كما تركز جنوب غرب العاصمة في الجولان قريباً من الحدود مع إسرائيل، وكذلك في القلمون وفي مناطق شمال غرب دمشق قريباً من الحدود مع لبنان، وفي منطقة وسط جنوب سورية خاصة بقواعد عسكرية حول إزرع والصنمين".

وقالت "نعتقد أنهم بحدود ستة آلاف مقاتل في كل سورية، جميعهم من الحرس الثوري، ولا يوجد أي مقاتل من الباسيج، كما يُشرف عليهم ضباط إيرانيون ولا يتدخل السوريون بعمليهم، ويقتصر الأمر على التنسيق مع القوات العسكرية السورية وخاصة سلاح الجو والمدفعية لتغطية عمليات وتحركات هذه القوات الإيرانية".
وأرجعت المصادر "انكفاء القوات الإيرانية" إلى "أسباب تجميعية، خاصة أن العديد من الجبهات التي شاركت فيها تلك القوات غير ذات قيمة ولم تحقق أي تغيير أو إضافة قيمة استراتيجية، وكذلك لضمان عدم تكبيد المزيد من الخسائر البشرية لتلك القوات" في سورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ