الحريري :  ركزنا مع ديمستورا على ملف المعتقلين في سجون النظام واعتقال الشباب وتجنيدهم
الحريري : ركزنا مع ديمستورا على ملف المعتقلين في سجون النظام واعتقال الشباب وتجنيدهم
● أخبار سورية ١٨ مايو ٢٠١٧

الحريري : ركزنا مع ديمستورا على ملف المعتقلين في سجون النظام واعتقال الشباب وتجنيدهم

أكد رئيس وفد الهيئة العليا لمفوضات في جنيف "نصر الحريري" ، أن الوفد يستعد لتقديم مذكرتين للمبعوث الأممي إلى سوريا استيفان ديمستورا عن التدخل الإيراني وملف المعتقلين ، لافتاً إلى أن الوفد ناقش الإجراءات السياسية والدستورية حول الانتقال السياسي وهيئة الحكم الانتقالي بسورية.


و قال حريري في مؤتمر صحفي في حنيف حيث تجري سادس جولات المفاوضات ، أنه “ ركزنا مع ديمستورا على ملف المعتقلين في سجون النظام واعتقال الشباب وتجنيدهم” .

و اعتبر الحريري أن ما حصل اليوم ، في مدينة السلمية و ريفها ، تم بتسهيل من النظام ، حيث قام تنظيم الدولة باستهداف المدنيين لشد الانظار عن العملية السياسية في جنيف كالعادة ، حسب وصفه .

و شدد الحريري على أن التركيز سيكون على المضمون من خلال اللقاءات التقنية بهدف تسريع المفاوضات وتحقيق تقدم ملموس بالمحاور الرئيسية ، مردفاً أنه :” لايمكن الفصل بين اللقاءات التفاوضية والتقنية بهدف الدفع بالعملية التفاوضية وتحت المظلة السياسية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن”.

و طالب رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات  روسيا بالالتزام بوقف إطلاق النار ، مستطوداً و أن “عليهم أن يقتنعوا بأن الرهان على نظام الأسد الفاشل فاشل وأن الرهان يجب أن يكون على متطلبات الشعب السوري” ، و أردف : “على الروس التوقف عن دعم النظام القاتل وأن يتوقفوا عن ممارسة القتل والإجرام بحق السوريين”.

و قال الحريري أن اهدف من المفاوضات هو  إيقاف معاناة الشعب داخل وخارج سوريا ، محملاً  مسؤولية ماحصل للشعب السوري لبشار الأسد ونظامه المجرم

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ