الحريري: روسيا ما تزال تدعم قوات نظام الأسد في حملتها العدوانية على الشمال السوري
الحريري: روسيا ما تزال تدعم قوات نظام الأسد في حملتها العدوانية على الشمال السوري
● أخبار سورية ٢٠ يونيو ٢٠١٩

الحريري: روسيا ما تزال تدعم قوات نظام الأسد في حملتها العدوانية على الشمال السوري

قال "نصر الحريري" رئيس هيئة التفاوض السورية، إن روسيا ما تزال تدعم نظام الأسد عسكرياً وليست بصدد الذهاب نحو العملية السياسية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن التغلغل الإيراني مستمر في سورية، وأن طهران ماضية في تثبيت أقدامها.

وأوضح الحريري خلال مؤتمر صحفي في الرياض يوم أمس، أن العملية السياسية توقفت، مع رفض النظام لأية مبادرة للحل السياسي في سورية، وأكد أن روسيا وفي الوقت الذي تتحدث فيه أمام المجتمع الدولي عن عملية سياسية، إلا أنها تستخدم كل أنواع الأسلحة في إدلب ضد الشعب السوري، مبيناً أنهم رفضوا اللقاء مع الروس إلا حين توقف عمليات القصف.

وأضاف الحريري أن قوات النظام وروسيا يستهدفون المدنيين في إدلب وريف حماة، وبات الأطفال والنساء والشيوخ هدفاً لقنابل النظام وروسيا، واصفاً العملية العسكرية لقوات النظام وروسيا في إدلب وريف حماة بالكارثة الإنسانية.

وذكر الحريري أن العملية العسكرية قضت على 900 سوري بينهم 210 أطفال، وأضاف أن العملية العسكرية هجّرت أكثر من نصف مليون سوري من بيوتهم، ودمّرت البنى التحتية كما طالت المستشفيات والبيوت السكنية والأفران.

وبخصوص التدخل الإيراني السافر في سورية، لفت الحريري خلال المؤتمر الصحفي إلى أن خطط طهران تستفحل وتتغلغل في مؤسسات الدولة السورية وفي أجهزة الأمن والجيش، كما تمكنت من دمج ميليشياتها ضمن جيش النظام.

وأردف الحريري أن إيران ماضية في نشر التشيع داخل المجتمع السوري، وماضية في مشروعها الطائفي، مشدداً على أنه لا يمكن أن يحصل حل سياسي في سورية دون انسحاب إيران، مستأنفاً "لن نقبل بأي حل يبقي على وجود عسكري إيراني في سورية، وسننظف كل ما تقوم به إيران في النسيج السوري".

واعتبر الحريري أن الخطر الإيراني بات يهدد السلم والأمن الدولي والإقليمي بعد استهداف ناقلات النفط في الخليج العربي، داعياً قوى لبنانية إلى الابتعاد عن "حزب الله" الإرهابي وإيران ونظام الأسد، وأن يختاورا الانحياز إلى الشعب السوري لا النظام الذي كان يوماً ما يقتلهم في شوارع لبنان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ