الحريري يزور مناطق حدودية مع سوريا بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة منها
الحريري يزور مناطق حدودية مع سوريا بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة منها
● أخبار سورية ٢٣ أغسطس ٢٠١٧

الحريري يزور مناطق حدودية مع سوريا بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة منها

أكد رئيس الحكومة اللبناني، "رفيق الحريري"، أن الجيش اللبناني هو المسؤول عن كل الحدود، مشيراً إلى تدعيمه بكل الوسائل التي يحتاج إليها لحماية استقرار لبنان وحدوده.

وزار الحريري، برفقة قائد الجيش، "جوزيف عون"، بلدات الفاكهة ورأس بعلبك والقاع التي سيطر عليها عناصر الجيش على الحدود اللبنانية الشرقية مع سورية، بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة منها.

وانتقل الحريري عبر إحدى العربات العسكرية من ثكنة فوج الحدود الثاني في رأس بعلبك إلى الجرود، وعقد مؤتمرا صحافياً في الثكنة، أكد فيه أن موضوع العسكريين المخطوفين لدى التنظيم، وعددهم تسعة، "يُشكل أولوية، وعندما تكون لدينا معلومات لن نخفيها عن أحد، ولكن هذه المهمة توجب علينا العمل بكل صمت كما عمل الجيش بكل صمت".

قال الحريري "متفقون جميعنا على حماية لبنان واستقراره، والخلافات قائمة، لكن لن نسمح لأي خلاف سياسي بأن يمس استقرار البلد، ولا يمكن لأي حزب لبناني إلا أن يكون مع الجيش"، مشدداً على أن الجيش اللبناني "بمفرده من دون أي مساعد يقوم بمعركة (فجر الجرود) وسينتصر"، في إشارة منه إلى حزب الله.

وأعلن الجيش اللبناني، السبت الماضي، انطلاق عملية "فجر الجرود" ضد تنظيم الدولة، في أطراف بلدات "رأس بعلبك"، و"الفاكهة"، و"القاع" شرقي لبنان.

وأكد الجيش اللبناني أمس الثلاثاء، إنه سيطر على نسبة 80% من المناطق التي تسيطر عليها تنظيم الدولة، بعملية  "فجر الجرود" التي أعلن عنها يوم السبت الماضي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ