الحريري يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولية حماية المدنيين
الحريري يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولية حماية المدنيين
● أخبار سورية ٨ أبريل ٢٠١٨

الحريري يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولية حماية المدنيين

قال رئيس هيئة التفاوض السورية، "نصر الحريري"، إن الجريمة واضحة والمجرم معروف وأداة الجريمة مثبتة وهي جرائم حرب بعضها فوق بعض ما يرتكبها النظام .

وطالب الحريري، في تغريدات له على "تويتر"، مساء السبت، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية المدنيين وحفظ الأمن والسلم الدوليين وتطبيق القرارات التي صاغها وأقرها.

وشدد الحريري على أن االنظام استخدم السلاح الكيميائي مرات ومرات بعد توقيعه اتفاقية حظر استخدام الأسلحة الكيميائية، وتابع "ها هو مجددا اليوم يستخدم السلاح الكيميائي على اهلنا في الغوطة الشرقية والشهداء بالعشرات في تحد واضح للقانون الدولي والخطوط الحمراء التي وضعها قادة العالم قديما وحديثا".

وطالبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، "هيذر ناورت"، برد فوري من المجتمع الدولي إذا تأكدت صحة استخدام النظام للأسلحة الكيماوية في دوما.

وهاجم نظام الأسد، مساء أمس مدينة دوما بغازات سامة ما أدى الى مقتل ، أن 100 شخص جلهم من الأطفال، ورجح الدفاع المدني على "تويتر" ارتفاع عدد القتلى بسبب تزايد حالات الاختناق، مؤكداً أن طواقمه تواجه صعوبة كبيرة في إجلاء الضحايا، بسبب القصف.

واستخدم النظام الكلور وغاز الأعصاب ويعتبر غاز الأعصاب مادة كيمياوية تستخدم كسلاح كيمياوي فتاك، يشبه آلية عمل المبيدات الحشرية التي تُصنع من الفوسفات العضوية، وهو أنواع منه السارين والتابون

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ