الحشد العراقي يعلن استعداده للتوغل في سوريا وقتال تنظيم الدولة
الحشد العراقي يعلن استعداده للتوغل في سوريا وقتال تنظيم الدولة
● أخبار سورية ٥ نوفمبر ٢٠١٨

الحشد العراقي يعلن استعداده للتوغل في سوريا وقتال تنظيم الدولة

قال القيادي في الحشد الشعبي العراقي "هاشم الموسوي"، الأحد، إن فصائل الحشد مستعدة بشكل كامل للتوغل داخل الأراضي السورية لتنفيذ العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة، لافتاً إلى أن هذا الامر سيكون منحصرا بالاتفاق بين الجانب السوري والعراقي.

وقال الموسوي، إن “فصائل الحشد مستعدة لملاحقة مجاميع داعش في إي مكان للقضاء عليها بشكل نهائي”، لافتا إلى إن “أمر التوغل منحصر بيد القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي والاتفاق بين الجانبين السوري والعراقي”.

وأضاف أن “الحشد الشعبي نفذ هجمات صاروخية عديدة داخل العمق السوري خلال المرحلة الحالية واستهدف من خلالها مواقع مهمة للتنظيم وقتل عدد من قياداته”.

وأكد الموسوي أن “الحدود العرقية السورية أمنة بشكل كامل في الوقت الحالي ولا توجد إي خروق أمنية تهددها”، موضحا إن “القوات الأمنية وضعت عدد من الخطط الطارئة لتفادي إي تسلل للمجاميع المسلحة التي تحاول استغلال سوء الأحوال الجوية والإمطار الغزيرة للولوج إلى الأراضي العراقية”.

وكان بدأ الجيش العراقي يوم السبت، حملة تمشيط واسعة النطاق في المناطق الصحراوية القريبة من حدود سوريا بالتزامن مع تعزيز تواجده العسكري هناك، وفق بيان للمتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة التابعة للجيش، العميد يحيى رسول.

وتأتي التعزيزات العراقية على الحدود، على خلفية تحقيق تنظيم "داعش" تقدما داخل الأراضي السورية الشهر الماضي على حساب قوات سوريا الديمقراطية.

وتشكل الحدود العراقية السورية هاجسًا لبغداد منذ سنوات طويلة؛ حيث كانت منفذا لتدفق مقاتلي تنظيم "القاعدة" في السابق، ولاحقا مسلحي تنظيم الدولة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ