الحكم 12 عام لتونسي أدار الحرب الإلكترونية لتنظيم داعش
الحكم 12 عام لتونسي أدار الحرب الإلكترونية لتنظيم داعش
● أخبار سورية ١٩ يونيو ٢٠١٩

الحكم 12 عام لتونسي أدار الحرب الإلكترونية لتنظيم داعش

أصدرت المحكمة الابتدائية بالعاصمة التونسية المختصة في قضايا الإرهاب، حكماً نافذاً بالسجن لمدة 12 سنة في حق تونسي، كلفه تنظيم «داعش» بالإشراف على مواقع التنظيم الإلكترونية، وذلك بعد أن علم أنه مختص بمجال الإعلام.

وجاء في ملف القضية أن الإرهابي التونسي سافر إلى سوريا منذ سنة 2014، والتحق بصفوف تنظيم «داعش»، وتلقى تدريبات على استعمال الأسلحة، ثم تم تكليفه بالإشراف على المواقع الإلكترونية لهذا التنظيم، وتمجيده، وتنزيل فيديوهات الذبح والحرق، التي كان يقوم بها «داعش» في حق الأسرى.

وقال مصادر أمنية تونسية أن من بين تلك الفيديوهات فيديو حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة، لافتة إلى أنه اعترف أمام القاضي بسفره إلى سوريا، وبعودته منها، وأنه بالفعل مختص وحاصل على شهادة جامعية في مجال الإعلام.

غير أنه أنكر علاقته بتنظيم «داعش»، وقال إنه كان يقدم أعمال إغاثة إنسانية في سوريا، غير أن القاضي واجهه بمضمون اعترافاته السابقة المسجلة لدى أجهزة مكافحة الإرهاب، لدى عودته إلى تونس، فأنكر كل تلك التهم، لتتم محاكمته وفق أحكام قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال المصادق عليه من قبل البرلمان التونسي منذ سنة 2015، وهو قانون يتضمن عقوبات مشددة ضد مرتكبي الأعمال الإرهابية قد تصل حد الإعدام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ