الحكومة السورية المؤقتة... توضّح القرارات التركية بشأن الدخول و الخروج
الحكومة السورية المؤقتة... توضّح القرارات التركية بشأن الدخول و الخروج
● أخبار سورية ١٥ يناير ٢٠١٥

الحكومة السورية المؤقتة... توضّح القرارات التركية بشأن الدخول و الخروج

أصدر المكتب القانوني التابع لوزارة العدل في الحكومة السورية المؤقتة أمس الأربعاء بياناً يوضح فيه التعديلات الجديدة حول قرار عبور السوريين من وإلى تركيا من معبري باب السلامة وباب الهوى والصادرة عن الحكومة التركية.

وأوضح المكتب القانوني أنه "تم تعديل قرار فرض الغرامة على معبر باب السلامة، باحتساب مدة 90 يوماً في تركيا بدون إقامة اعتباراً من تاريخ 01/01/2015، لغاية 01/04/2015، وبعد ذلك يعتبر السوري مخالفاً إن لم يحصل على إقامة، وعليه يسمح للسوريين الخروج من تركيا عبر معبر باب السلامة دون فرض غرامة مخالفة الإقامة حتى ذلك التاريخ، بعكس معبر باب الهوى فإذا تجاوزت إقامة السوري في تركيا ستة أشهر يفرض عليه غرامة إذا تجاوز 90 يوماً دون إذن إقامة".

يذكر أن المكتب الإعلامي للحكومة السورية المؤقتة قد أصدر في وقت سابق توضيحات حول آخر التغييرات الإدارية في معبري باب الهوى، وباب السلامة، الحدوديين.

وأشار إلى أن "معبر باب الهوى، بريف إدلب، لا يزال الدخول إليه والخروج منه مسموحاً به بالجوازات منتهية الصلاحية، على أن لا تتجاوز مدة إقامة الشخص في تركيا أكثر من 90 يوم، في حال لم يكن حاصلاً على إذن الإقامة، حيث تفرض عليه حينها غرامة مقدرة بـ 570 ليرة تركية، ويسمح له بالعودة متى أراد، على أن يوقع تعهد بإستخراج إقامة والالتزام بالقوانين".

وأصدرت إدارة معبر باب الهوى اليوم الخميس، بياناً قالت فيه أن "كل شخص يحمل جواز سفر سوري، وأمضى أكثر من 90 يوم خلال الـ180 يوم الأخيرة في تركيا، ﻻ يحق له العودة إليها إذا غادرها، إﻻّ مقابل دفع غرامة مالية تقدر بـ560 ليرة تركية، لقاء تأخره، أو أن يمضي في سوريا مدة 90 يوماً، حينها يحق له العودة إلى تركيا دون غرامة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ