الحكومة تتجه لاستخدام البريطانيات في الغارات على تنظيم الدولة في سوريا
الحكومة تتجه لاستخدام البريطانيات في الغارات على تنظيم الدولة في سوريا
● أخبار سورية ٢ يوليو ٢٠١٥

الحكومة تتجه لاستخدام البريطانيات في الغارات على تنظيم الدولة في سوريا

يستعد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون لدعوة البرلمان  للموافقة على السماح لبريطانيا بشن ضربات جوية ضد تنظيم الدولة في سوريا ، ضمن خطة الحكومة البريطانية العازمة إلى الحصول على السماح لها بالمشاركة في الضربات الجوية ضد التنظيم في سوريا ضمن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المحتمل أن يتقدم وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون بالطلب اليوم إلى مجلس العموم، وقال في تصريح إنه لا يرى أي مانع قانوني للموافقة على الطلب، مطمئناً النواب أنه لن يطبق أي مقترح من دون تصويت المجلس.

وكان رئيس الحكومة ديفيد كاميرون صرح مراراً بأنه سيسعى إلى موافقة البرلمان على تنفيذ ضربات جوية داخل سوريا. وتنفذ بريطانيا، في إطار التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضربات جوية ضد تنظيم الدولة في العراق كما تحلق طائراتها بلا طيار فوق سوريا لجمع معلومات عن التنظيم

وكان فالون صرح أمس الاربعاء لـ(بي بي سي) بأنه لا يرى أي منطق بأن تقوم القوات البريطانية بمراقبة الحدود السورية -العراقية، حيث لا يفرق تنظيم الدولة بين البلدين ويتنقل بحرية بينهما". وقال فالون إنه لا يرى أي مانع قانوني من شن عمليات في سوريا، إلا أنه لا يمتلك الموافقة البرلمانية على ذلك.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن "تنظيم داعش يشكل تهديداً لوجود الغرب"، مضيفاً أن "عناصر التنظيم في العراق وسوريا كانوا يخططون لهجمات فظيعة على الأراضي البريطانية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ