الخارجية الأردنية تعلن إفراج نظام الأسد عن سبعة أردنيين كانوا موقوفين لديه
الخارجية الأردنية تعلن إفراج نظام الأسد عن سبعة أردنيين كانوا موقوفين لديه
● أخبار سورية ٢٩ أبريل ٢٠٢٠

الخارجية الأردنية تعلن إفراج نظام الأسد عن سبعة أردنيين كانوا موقوفين لديه

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية اليوم الاربعاء إفراج نظام الأسد عن سبعة موقوفين أردنيين.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" إنه جرى نقل المفرج عنهم إلى المملكة صباح اليوم عبر إجراءات راعت الاحتياطات الوقائية ضد جائحة كورونا، حيث سيمضون فترة الحجر الصحي في أماكن حجر.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز: إن السلطات المعنية في الجمهورية العربية السورية الشقيقة استجابت مشكورة لطلب الأردن بالإفراج عن الأردنيين الموقوفين، ما أسفر عن إطلاق سبعة منهم.

وثمن الفايز تعاون وزارة الخارجية السورية والجهات السورية المعنية في متابعة هذه القضية وشكرها على قرارها الإفراج عن المواطنين، بما ينسجم مع العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، على حد وصفه.

وقال الفايز: إن وزارة الخارجية مستمرة في أداء واجبها بمتابعة اوضاع المواطنين الأردنيين في الخارج كافة، وشدد على أنها وبالتنسيق مع جميع مؤسسات الدولة والأجهزة المعنية ستظل تبذل كل جهد متاح لحل قضايا الموقوفين والمسجونين الأردنيين في الخارج.

وكان نظام الأسد قد أفرج عن مواطنين أردنيين اثنين في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، بعدما كانا محتجزين لديه، وأفرج في شهر إبريل من العام الماضي أيضا عن 8 من المواطنين الأردنيين.

ويقبع العشرات من المواطنين الأردنيين في سجون النظام حتى قبل الثورة السورية، وعلى الرغم من مطالبة السلطات الأردنية المتواصلة بمواطنيها إلا أن نظام الأسد دائما ما كان ينفي وجدوهم لديه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ