الخارجية اللبنانية... لا يتطلب دخول الرعايا السوريين الحصول على تأشيرة من أي نوع
الخارجية اللبنانية... لا يتطلب دخول الرعايا السوريين الحصول على تأشيرة من أي نوع
● أخبار سورية ١٤ يناير ٢٠١٥

الخارجية اللبنانية... لا يتطلب دخول الرعايا السوريين الحصول على تأشيرة من أي نوع

أصدرت وزارة الخارجية اللبنانية تعميماً وجهته إلى جميع البعثات والسفارات والقنصليات اللبنانية في الخارج، تضمن كتاب المديرية العامة للأمن العام الصادر في 9-1-2015م، والذي احتوى على التعليمات التطبيقية المتعلقة بالإجراءات الجديدة بشأن دخول السوريين إلى لبنان، والتي بدأ العمل بها اعتباراً من الخامس من كانون الثاني من العام الجاري.

وقال التعميم أنه بموجب هذه التعليمات لا يتطلب دخول الرعايا السوريين الحصول على تأشيرة من أي نوع، إنما الإعلان عن سبب الزيارة وحيازة المستندات المطلوبة.

ونص التعميم على أن "تلك الإجراءات تهدف الى التأكد من أن الرعايا السوريين الذين يدخلون لبنان ليسوا بنازحين، وهي لا تطال أبداً الرعايا غير النازحين، وليست تأشيرة دخول إلى لبنان على الإطلاق، علماً أن الحدود بين الدولتين تبقى مفتوحة كالعادة دون أي تغيير".

وأشار إلى أن "السلطات اللبنانية تتقيد بالقوانين الإنسانية والتشريعات الدولية التي ترعى شؤون اللاجئين بشكل طوعي، علماً أن لبنان ليس طرفاً في اتفاقية فيينا للعام 1951. كما أن الإجراءات التي اتخذت طابعها تنظيمي، وتندرج في سياق ممارسة الحكومة اللبنانية واجبها السيادي بالتوفيق بين مصلحة لبنان ومصلحة الأخوة السوريين في انتظام حركة انتقالهم وحريتهم".

وطالب التعميم اللبناني البعثات الدبلوماسية "بإيضاح ما تقدم الى سلطات البلدان المعتمدة لديها، والى كل المراجعين من رعايا سوريين وجهات رسمية، وإبلاغ شركات الطيران والنقل الجوي بهذا الأمر، لكي لا تشترط على الرعايا السوريين المسافرين الى لبنان حيازة أي تأشيرة"

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ