الخامس خلال أيام .. مصرع ضابط برتبة عميد في جيش النظام بطرطوس
الخامس خلال أيام .. مصرع ضابط برتبة عميد في جيش النظام بطرطوس
● أخبار سورية ١٣ فبراير ٢٠٢١

الخامس خلال أيام .. مصرع ضابط برتبة عميد في جيش النظام بطرطوس

رصدت شبكة "شام" الإخبارية مصرع ضابط متقاعد برتبة عميد ركن في جيش النظام وهو العميد الخامس من محافظة طرطوس الذي يلقي مصرعه بظروف غامضة خلال الأيام القليلة الماضية.

ونعت صفحات تابعة للنظام العميد الركن "أحمد محمد غانم"، والذي ينحدر من قرية "بيت عليان" بمحافظة طرطوس الساحلية، وفق ما أعلنت عنه مصادر موالية.

وأشارت نعوة متداولة عبر حسابات موالية للنظام إلى أن "غانم" له شقيقين ضباط برتبة عقيد، ولفتت إلى أنه يناهز من العمر 71 عاماً، حسب نص النعوة.

وفي مطلع الشهر الجاري رصدت شبكة "شام" الإخبارية مصرع العميد الركن "علي منير شيحا"، بظروف غامضة، الذي ينحدر من قرية "فارش كعبية" التابعة لبانياس بريف طرطوس.

يُضاف ذلك ضابط برتبة عميد يدعى "هاني حسين"، وينحدر من بلدة قرية "ضهر المشرفة" بريف طرطوس، ويعمل طبيب في مشفى طرطوس العسكري.

وقبل أيام أيضاً كشفت مصادر موالية عن مصرع العميد الركن "أحمد حسن أحمد"، المقلب بـ"أبو إيفان"، والذي ينحدر من قرية "فجليت"، التابعة لمحافظة طرطوس الساحلية.

وكانت نعت صفحات موالية ضابطاً متقاعداً من قيادة الحرس الجمهوري التابع للنظام وذلك إثر ما قالت إنها "نوبة قلبية"، تبين أنه العميد الركن "غسان جميل عاقل"، الذي ينحدر من طرطوس.

وكان "عاقل" من رجال "حافظ الأسد"، الذي أطلق على "عاقل"، لقب "فارس البعث"، وفقاً لما رصدته "شام"، في السابع من الشهر الجاري.

وخلال الأيام القليلة الماضية رصدت شبكة شام الإخبارية مصرع عدد من الضباط برتب عالية ممن لقوا مصرعهم بظروف غامضة الأمر الذي يتكرر وتكشف عنه مصادر إعلامية موالية بين الحين والآخر.

وكانت نعت صفحات النظام عدداً من الضباط والشبيحة ممن لقوا مصرعهم بأسباب مختلفة لف غالبيتها الغموض، الأمر الذي بات متكرراً فيما يبدو أنها عمليات تصفية تجري داخل أفرع مخابرات النظام وقطعه العسكرية، بمناطق مختلفة حيث بات يجري الإعلان عن مقتل ضباط دون الإفصاح عن تفاصيل الحادثة التي سُجّل معظمها بعارض صحي، وفق المصادر ذاتها

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ