"الخوذ البيضاء" تقف تضامنا مع الغوطة الشرقية في جميع مراكزه بسوريا
"الخوذ البيضاء" تقف تضامنا مع الغوطة الشرقية في جميع مراكزه بسوريا
● أخبار سورية ١٦ مارس ٢٠١٨

"الخوذ البيضاء" تقف تضامنا مع الغوطة الشرقية في جميع مراكزه بسوريا

نظم الدفاع المدني السوري وقفات احتجاجية ظهر الجمعة، في جميع مراكزه المنتشرة في كافة المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار في سوريا.

وعبر عناصر الدفاع المدني في وقفتهم عن التضامن مع أهالي الغوطة الشرقية واستنكارهم للصمت الدولي حيال ما يجري من مجازر بحق أهالي الغوطة من قبل نظام الأسد وروسيا.

مهند المقداد مسؤول قسم التحرير والنشر بالدفاع المدني في محافظة درعا قال لـ "شام" أن أكثر من 100 مركز للدفاع المدني بكافة عناصرها وقف اليوم احتجاجا على مجازر الغوطة ولتسليط الضوء على معاناة أهلنا وإخواننا في الغوطة الشرقية المحاصرة التي تتعرض لحمة إبادة وقتل وتهجير للمدنيين.

وأوضح المقداد خلال حديثه لـ "شام" أن موقف الدفاع المدني حيال الغوطة هو موقف إنساني بحت، وعلى جميع الجهات والمؤسسات الإنسانية الدولية اتخاذ نفس الموقف، دون أي انحياز سياسي، ودفع روسيا والأسد لوقف مجازرهم الوحشية اليومية بحق أهالي الغوطة المحاصرين.

ونوه المقداد "وبالرغم من أن فرق الدفاع المدني في الغوطة الشرقية لا يتجاوز مجال عملها إنقاذ المدنيين ومساعدتهم فأن قوات الأسد وروسيا استمرت في استهدافهم مخلفا عدد من الشهداء والجرحى بكوادر الدفاع المدني".

وتتعرض الغوطة الشرقية منذ أكثر من 3 أسابيع لحملة قصف روسية أسدية همجية خلفت آلاف الشهداء والجرحى والمشردين، ويناشد ناشطون الجهات الدولية والمؤسسات الإنسانية العالمية للتدخل وإنقاذ مئات الآلاف من مصير الموت الأكيد.

وتترافق حملة القصف الهمجية مع هجمات برية من قبل قوات الأسد والميليشيات المساندة لها على جبهات الغوطة، حيث تمكنت من قسم الغوطة الشرقية لثلاثة أقسام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ