"الخوذ البيضاء" تنعي متطوعاً قضى بقصف جوي للنظام في معرة النعمان بإدلب
"الخوذ البيضاء" تنعي متطوعاً قضى بقصف جوي للنظام في معرة النعمان بإدلب
● أخبار سورية ٣١ ديسمبر ٢٠١٩

"الخوذ البيضاء" تنعي متطوعاً قضى بقصف جوي للنظام في معرة النعمان بإدلب

نعت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" يوم أمس الاثنين، استشهاد المتطوع في الدفاع المدني السوري، أحد متطوعيه، بقصف جوي لطيران النظام المروحي خلال قيامه بعمله الإنساني على مساعدة المدنيين على نقل متاعهم من مدينة معرة النعمان.


ونعت المؤسسة بإدلب، الشهيد "مهند محمد الشعار" الذي ارتقى أثناء أداء واجبه الإنساني في إخلاء عائلة من مدينة معرة النعمان، فاستهدفتهم طائرة مروحية بالبراميل المتفجرة ما آدى لاستشهاد المتطوع مهند وطفل آخر.

وقال مراسل شبكة "شام" في إدلب، إن فرق الدفاع المدني استغرقت قرابة عشر ساعات من العمل المتواصل لانتشار جثة الشهيد من تحت أنقاض المبنى الذي تعرض للقصف، خلال وجوده بداخله يساعد المدنيين على نقل متاعهم للنزوح من المدينة.

ويعمل الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" كمنظومة مستقلة حيادية وغير منحازة على خمس عشرة مهمة، أبرزها مهمة إنقاذ المدنيين في المواقع المستهدفة بالقصف، وقد تمكنت منذ تأسيسها من إنقاذ ما يزيد عن 200 ألف مدني إزاء الضربات التي يشنها نظام الأسد وحلفائه ضد المدنيين في سورية، إلا أنها فقدت أكثر من 260 متطوعاً خلال قيامهم بواجبهم الإنساني في عمليات الإنقاذ.

وتواجه مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، حملة تشويه ممنهجة من قبل الإعلام التابع لنظام الأسد والإعلام الرديف له، في محاولة لإنهاء أحد أبرز المؤسسات الإنسانية في سوريا والتي تأسست بعد الحراك الثوري، اتخذت من شعار "ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً"، علاوة عن الاستهداف المباشر لفرقها ومراكزها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ