الخوذ البيضاء: هناك كارثة إنسانية في إدلب بسبب قصف طائرات الأسد والروس
الخوذ البيضاء: هناك كارثة إنسانية في إدلب بسبب قصف طائرات الأسد والروس
● أخبار سورية ١٨ ديسمبر ٢٠١٩

الخوذ البيضاء: هناك كارثة إنسانية في إدلب بسبب قصف طائرات الأسد والروس

قال الدفاع المدني السوري عبر بيان أصدره إلى إن محافظة إدلب تتعرض خلال هذه اللحظات لموجة قصف عنيفة جدا، تتركز في مدينة معرة النعمان والقرى والبلدات المحيطة بها بشكل رئيسي، مشيرا إلى أن القصف الذي تجدد بعد فترة هدوء قصيرة تسبب بتهجير الآلاف خلال أربع وعشرين ساعة فقط.

ولفتت "الخوذ البيضاء" إلى أن الغارات الجوية التي نفذها طيران الأسد والطائرات الحربية الروسية أدت إلى استشهاد العشرات خلال أقل من عشرة أيام.

وأشارت "الخوذ البيضاء" إلى أن هناك كارثة إنسانية تهدد حياة أكثر من مئة ألف مدني يعيشون في هذه المنطقة بسبب استمرار القصف ومحاصرة الطائرات الحربية لهم، واستهداف آلياتهم عند محاولة الهرب من الموت.

ووثقت فرق الدفاع المدني أمس الأول الثلاثاء استشهاد 24 شخص، قضى 18 منهم في منطقة معرة النعمان، في حين تم انتشال 5 جثامين لمدنيين قضوا جراء الغارات والقصف المدفعي الذي استهدف منازلهم وبناهم التحتية.

وشددت "الخوذ البيضاء" على أن نظام الأسد وروسيا يهدفان لتهجير ما تبقى من السكان، وقتل أكبر عدد منهم، حيث تتعمد الطائرات الحربية استهداف كافة أشكال الحياة في تلك المناطق، إذ استهدفت أمس الأربعاء فقط مركزا للدفاع المدني السوري، ومركزا إسعافي، وأسواق شعبية، إضافة لاستهداف مبنى شركة الكهرباء في المدينة.

وأدان "الدفاع المدني السوري" بأشد العبارات حملة القتل الممنهج التي ترتكب بحق المدنيين السوريين، وطالب كل الأطراف الفاعلة والدول المؤثرة بالضغط على النظام وحلفائه لوقف عمليات القتل الجماعية، وناشد الجهات الدولية لتقديم المساعدة للمدنيين المهمشين في العراء والمخيمات التي أنشأت على عجل في ظل أصعب وأقسى الظروف الإنسانية.

وطالبت "الخوذ البيضاء" بحماية الأطفال من برد الشتاء وجحيم القصف، وأكدت مجددا أن فرقها ومتطوعيها مستمرون في العمل على إنقاذ حياة المدنيين وتقديم العون والمساعدة لهم، رغم كل التهديدات والمصاعب، ونوهت إلى أن استهدافها بشكل مباشر لن يمنعها عن القيام بهذه المهمة الإنسانية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ