الخير والشر ... معرض للرسم في حي الوعر المحاصر
الخير والشر ... معرض للرسم في حي الوعر المحاصر
● أخبار سورية ٢٢ يونيو ٢٠١٦

الخير والشر ... معرض للرسم في حي الوعر المحاصر

افتتح في حي الوعر الحمصي المحاصر معرضا للرسومات، وجاءت هذه الخطوة تحديا جديدا للحصار الذي يفرضه نظام الأسد على أهالي الحي، ولإرسال رسالة واضحة للمجتمع الدولي بأننا "شعب نحب الحياة ولسنا بإرهابين كما يصفنا نظام ألأسد".

الطفل ناصر"ناصر" هو فنان المعرض الوحيد ترعرع في الحصار، هو من سكان مدينة حمص لديه من العمر خمسة عشر ربيعا، بدأ بالرسم منذ سن السادسة حيث اصبح يعبر عن رأيه وأفكاره برسوماته.

قال ناصر في حديث معه: "بدأت اهتم بالرسم بشكل كبير منذ سن التاسعة حيث وجدت نفسي بين  أقلامي وألواني، أعشق رسم التنانين، فهم من منظوري يعبرون عن الخير والشر.

لم يقف الحصار في وجه ناصر حيث تخطى مشاكل تأمين الأدوات بذكاء فاستبدل الألوان بالمواد الطبيعية حيث استخدم الفحم للون الأسود والحشائش للون الأخضر، كما استخدم الزيت في بعض لوحاته.

رسومات ناصر متنوعة يغلب عليها رسم الحيوانات والرسومات الكرتونية، ويغلب عليها أفكار الأطفال حسب "أبو ناصر"، والذي أكمل "اكتشفنا موهبة الرسم في ناصر منذ عمر السادسة وبدأنا نعلمه بعض الشيء، لكن ظروف الحرب فرضت علينا أن نهتم بعيشنا وتأمين مكان نعيش فيه، حيث هجرنا من منزلنا في حي جورة الشياح منتصف عام 2011، ولم يتسنى لنا فرصة أخرى لإيجاد أشخاص تقوم بمتابعة وتطوير أعمال ناصر لندخل في الحصار الذي فرض علينا".

رسومات ناصر بدأت تعايش أجواء الحرب والقضايا التي مرّت حمص بها بشكل عام وحي الوعر بشكل خاص حيث استطاع التعبير عن الظلم الذي نعيشه برسوماته، يذكر أن مدة المعرض أربعة أيام عرضت فيه جميع اللوحات للبيع بأسعار رمزية كي يستطيع ناصر تأمين ثمن المستلزمات والأدوات التي تمكنه من استمراره بممارسة الرسم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ